جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:18 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«التضامن»: حملتنا تستهدف تغيير شامل لثقافات الزواج المبكر.. فيديو

مدينة الاسمرات
مدينة الاسمرات

استعرضت الدكتور أمال زكي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، الجهود المبذولة من قبل فاعليات حملة "جوازها قبل 18 يضيع حقوقها"، موضحة أن تقديرات الحملة تشير لارتفاع نسبة الزواج المبكر في مدينة الأسمرات، حيث أن سكان هذه المدينة قادمين من العشوائيات، وهذا الأمر بالنسبة لثقافة الأهالي أمرًا أساسيًا لا اختلاف عليه.

اقرأ أيضًا: متحدث قناة السويس يكشف تفاصيل العطل الفني لناقلة الوقود «AFFINITY»

وأشارت مستشار وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي أم سي الفضائية، إلى أن الحملة تستهدف تغيير شامل وكامل لهذه السلوكيات والثقافات السلبية التي تؤثر على المجتمع، فضًلا عن أن جهود الدولة لا تضمن بناء المساكن الحديثة والآدمية فقط، ولكن أيضًا تطوير العقول وتصحيح المفاهيم.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ: الانهيار الجليدي طال جزا كبيرا من القطب الجنوبي.. فيديو

وأردفت "ذكي" أن هناك 12 منطقة أخرى بجانب مدينة الأسمرات ضمن الخطة التوعوية للحملة، حيث أن البداية من العشوائيات وتستمر الحملة إلى باقي المناطق، مبينة أن هناك عدد كبير من الأهالي يستجيبوا لهذا الأمر من خلال الحديث وتبادل المعرفة والوعي الممنهج من قبل فريق الحملة المدرب على كيفية مخاطبة الآخر.

وأكدت أمال، أن الاستماع قبل الحديث أمر مهم للغاية بالنسبة لفئات كثيرة في بعض الأحيان لا تستجيب في بداية الأمر، ولكن مع تكرار الحديث بأشكال مختلفة تزيد نسبة الإيجابية في الوصول للهدف، متابعة أن الحديث أيضًا مع الفتيات عن الوعي والفهم بحقوقهم.