الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ أسوان يوجه بتلافي كافة السلبيات بمشروع تطوير قاعة عروس النيل قبل افتتاحها ”التكافل في المجتمع” ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية ببصمة محمد شريف.. التعادل يحسم مواجهة التعاون والخليج بالدوري السعودي منها بكالوريوس وماجستير.. موقع يروج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة الأهلي يرسل خطابًا لـ ”كاف” قبل موقعة مازيمبي الكونغولي سيرة ابن عروس في أولى ليالي ”حكايات النيل” لفرقة مغاغة المسرحية بيراميدز يعلن برنامج تعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا عبر بعض المواقع.. هيئة السكك الحديدية تعلن وقف حجز تذاكرها محمد إسماعيل: قرار رئيس الوزراء بالإفراج عن المستلزمات الطبية بالمواني يخفف معاناة المواطنين رئيس غرفة بور سعيد: الموازنة العامة للدولة أظهرت تماسكا في مواجهة التحديات الاقتصادية استعدادا لموقعة دريمز.. نجم الزمالك ينتظم في مران الفريق أوراق السيدة شربات أمام فضيلة المفتي بعد قتلها لطفل في مغاغة بالمنيا

متحدث قناة السويس يكشف تفاصيل العطل الفني لناقلة الوقود «AFFINITY»

السفينة
السفينة

قال صفوت جورج، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إن العطل الفني الذي تعرضت له السفينة "AFFINITY" وارد الحدوث في أي السفينة أثناء عبورها ممرًا ملاحيًا في العالم، موضحًا أن العطل الفني في أحد السفن العابرة للمجري الملحي بقناة السويس في الساعة 9.15 مساءً.

اقرأ أيضًا: وزيرة التضامن تعلن صرف الدعم النقدي لأسر تكافل وكرامة بداية من الغد - فيديو

وتابع متحدث قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن السفينة تعد ناقلة الوقود قادمة من البرتغال متجه إلى أحد المواني السعودية، فضًلا عن أن ترتيب السفينة في قافلة الشمالي رقم 28، حيث أن السفينة وجهت مشكلة فنية في أنظمة التوجيه جعلتها تجنح بشكل طفيف.

اقرأ أيضًا: «علوم الفضاء»: قضية تغير المناخ أصبحت ضرورة قصوى في هذا الوقت (فيديو)

وواصل "جورج" أن حركة الملاحة في قناة السويس توقفت لوقت وجيز، بالإضافة إلى توجيهات الفريق أسامة ربيع بسرعة التحرك والدفع بالقاطرات البحرية التابعة للهيئة، مشيرًا إلى أن فريق القاطرات أقام عملية الشد والتعويم للسفينة من أجل عمل التصليحات الأزمة وعدم توقف حركة الملحة أكثر من ذلك.

وأكد "صفوت" أن المجرى الملاحي لقناة السويس يعمل بشكل طبيعي حاليًا، وبالتالي ما حدث للسفينة يعد سببًا فنيًا يحدث في جميع القنوات الملاحية أيضًا بشكل عادي لا يؤثر بالسلب على إمكانيات القناة، مبينًا أن جميع السفن التي تعبر من القناة معرضة في أي وقت لحدوث عطل ميكانيكي أو مشكلة فنية.