الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«علوم الفضاء»: قضية تغير المناخ أصبحت ضرورة قصوى في هذا الوقت (فيديو)

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

كشف الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، جهود الدولة لرفع الوعي بأهمية قضية التغير المناخي ونشر الوعي البيئي، قائلاً: "أن قضية تغير المناخ أصبحت ضرورة قصوى لا بد للعالم كله أن يعمل من أجل حلها أو الوقوف ضد تداعياتها، فهى ضرورة قصوى لأقصى درجة".

اقرأ أيضًا: مؤسسة أهل مصر للتنمية تنشر خطوات تفادي حوادث الحرائق.. فيديو

ونوه نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «إكسترا اليوم»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم، إلى أنه إذا استمر الوضع على ذلك لن نستطيع العيش على كوكب الأرض، مشيرًا إلى أنه في حالة زيادة درجات الحرارة عن الحد الذي هى عليه الآن بمقدار 2 أو 3 درجة مئوية، سيزيد منسوب سطح البحر وبالتالي ستغرق الكثير من المدن بالكامل.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تطلق القافلة التنموية الشاملة في الإسماعيلية - فيديو

وتابع «النهري»، أن أوروبا تتميز بالطقس البارد، أصبحت تعاني من حرائق بالغابات، وهذا شيء خطير للغاية، إذ إنه بسبب انحسار المياه وظهور الجوع، فضلًا عن التصحر الذي زاد بشكل كبير للغاية، وانتشار الآفات وتأثيرها على الإنتاج الزراعي بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: «إرادة جيل»: قرار الرئيس بدعم بطاقات التموين لرفع المعاناة عن المواطن.. فيديو

وبين أن إفريقيا تعاني من جفاف في الجزء الغربي منها منذ 5 سنوات، فهذا شيء خطير للغاية، بجانب أن التغيرات المناخية أصبحت لا نعلم متى ستحدث وأين ستحدث، وهذا شيء غريب للغاية، فيجب مواجهة هذه الظاهرة بشكل جاد بالعلم والتوعية.