الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السكة الحديد» توضح أسباب اصطدام قطار بـ«ميكروباص» في الشرقية

اصطدام قطار ”أبوكبير_الصالحية” بسيارة مكروباص
اصطدام قطار ”أبوكبير_الصالحية” بسيارة مكروباص

أوضحت هيئة السكك الحديدية، أسباب اصطدام قطار رقم 175 ركاب أبوكبير/ الصالحية، بسيارة ميكروباص تحمل رقم"7945 وه ج" في المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو 20/800.

أضافت في بيانها، أن سائق القطار، تفاجأ بسيارة تعبر السكة الحديدية من مكان غير شرعي وغير معد للعبور، مشيرة إلى وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو 21/600 مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر.

وتابع البيان أنه جرى إطلاق السارينة أكثر من مرة لمحاولة تفادي الميكروباص، كما حاول قائد القطار الرباط، ولكن سائق الميكروباص لم يستمع وأصر على العبور، ما نتج عنه حادث تصادم مخلفا وفيات وإصابات.

حضرت الشرطة والأجهزة المعنية، وجرى القبض على سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.

ضرورة غلق المقر

وشددت الهيئة على ضرورة غلق هذا المعبر أكثر من مرة وكان آخرها الشهر الماضي، مشيرة إلى أن الأهالي وسائقي المركبات يقومون برفع الحواجز، وفتح تلك المعابر مرة أخرى، رغم التنسيق مع شرطة النقل، والمجالس المحلية، والمواصلات، بغلقه في كل مرة.

وأهابت الهيئة في بيانها، المواطنين بعدم فتح المعابر غير الشرعية عند إغلاقها مرة أخرى، حتى لا يتسبب ذلك في حوادث ينتج عنها إزهاق للأرواح وتعريض حياة المواطنين للخطر، مشددة على قائدي المركبات والأهالي باستخدام المعابر الشرعية فقط للعبور، وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديدية.

اقرأ أيضا: «مصر القومي» يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين