الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سريلانكا الجديدة”.. النائب عصام هلال: قرارات اقتصادية خلال الأيام المقبلة تطمئن الجميع

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن مصر نجت من سيناريو الإفلاس علي غرار ما حدث في دولة سريلانكا بفضل الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي خاض غمار الإصلاح الاقتصادي منذ عام 2016 اعتمادا علي صلابة الشعب المصري وعزيمته التي لا تلين من أجل تحقيق نهضة اقتصادية شاملة.

وأضاف هلال في تصريح خاص لـ"جريدة الطريق" أنه ينبغي النظر إلى الاقتصاد المصري علي أنه جزء من الاقتصاد العالمي ويتأثر بتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية بدون شك، ولكن الدولة تتعافى سريعا وما يروج عن خطر الإفلاس عبر مقالات في بعض الصحف ووسائل الإعلام الدولية والعربية جزء من مؤامرة بدأت في أعقاب ثورة 30 يونيو بهدف ضرب استقرار مصر بوسائل متنوعة منها الإرهاب ومحاولات خلق الفوضى والحرب الإعلامية.

اقرأ أيضا | «بخلاف النفقة».. تعويضات للمرأة المطلقة بمشروع قانون الأحوال الشخصية

وكشف النائب عصام هلال أن الدولة سوف تصدر قرارات اقتصادية خلال الأيام المقبلة سوف تطمئن الجميع، علاوة علي تطبيق قرارات تم اتخاذها مؤخرا، لافتا في هذا السياق إلي صرف 300 جنيه دعما استثنائيا، مؤكدا أنه دليل على أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تشعر بمعاناة المواطن المصري.

وتعقيبا علي استهداف حزب مستقبل وطن عبر ترويج الشائعات، قال إن الحزب قابل للنقد ولا حصانة لأي قيادة يطالها اتهام حقيقي بالفساد، ولكن تلفيق الاتهامات أمر مرفوض والحزب يستمر في عمله في خدمة كل أبناء مصر دون تميز.

وفي ذات السياق أكد الخبير الاقتصادي جون لوكا أن الاقتصاد المصري استعاد الكثير من عافيته خلال هذه المرحلة ويمضي بخطى ثابته لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وأضاف لوكا في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن تدفق الاستثمارات الخليجية علاوة علي القرارات الأخيرة للبنك المركزي تؤكد أن هناك مؤشرات اقتصادية إيجابية.

وتابع الخبير الاقتصادي جون لوكا أن الصادرات المصرية حققت أرقاما غير مسبوقة علاوة علي زيادة دخل قناة السويس، إلي جانب تحويلات المصريين في الخارج، وزيادة الاستثمارات الخارجية يؤكد أن الاقتصاد المصري قوي ولديه تنوع مما يمكنه من أن يعود سريعا كأحد الاقتصاديات الأسرع نمو والأكثر قدرة على امتصاص الصدمات.