الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:01 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يكشف عن مصير شركات قطاع الأعمال الخاسرة خلال المرحلة المقبلة (خاص)

النائب عصام هلال
النائب عصام هلال

أكد النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، على ضرورة التعامل مع شركات قطاع الأعمال العام الخاسرة كل حالة على حدى، مشيرا إلى أنه بعض تلك الشركات من الأفضل أن يتم إعادة الهيكلة لها والبعض الآخر يجب أن تخضع للتصفية وأن الأمر لا يتعلق بتغيير الوزير المختص ولكن يتعلق بالجدوى الاقتصادية من هذه الشركات.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: تجاوز إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 5 ملايين أسرة

وأضاف هلال، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن بعض الشركات يكون من الصعب اتخاذ قرار بتصفيتها؛ نظرا لقيامها بإنتاج سلع استراتيجية للدولة، لافتا إلى أن دخول القطاع الخاص في مشاركة مع قطاع الأعمال العام في المشروعات يُعد أحد الآليات التي تضمن نجاح تلك المشاريع.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ" يتابع أداء شركات قطاع الأعمال العام ولديه أدواته الرقابية التي تمكنه من القيام بدوره ومنها تقديم الاستجوابات وسحب الثقة إذا اقتضت الضرورة ذلك.

وفيما يتعلق بالصندوق السيادي المصري، قال هلال إن وضع الصندوق تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الضمانة الحقيقة لنجاح الصندوق في أداء مهامه، مشيرا إلى أن البرلمان يتابع أداء الصندوق السيادي والمشروعات التي يعمل على تنفيذها وأنه يخضع لرقابة البرلمان مثل باقي مؤسسات الدولة.