الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤتمر المناخ.. اجتماع الشركات المنفذة لسياحة الوفود المشاركة في COP 27

اجتمعت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اليوم السبت، مع ممثلي الشركات السياحية التي ستنفذ البرامج السياحية للوفود المشاركة في المؤتمر، وذلك في إطار الاستعدادات والتجهيزات السياحية الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

واقتصر الاجتماع بحضور سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، وممثلين عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

اقرأ ايضًا: «صناع الخير»: «تشبيك» يساهم في تقديم الخدمات للأسر الأكثر احتياجا

وأكدت "شلبي" أن دور هذه الشركات سوف يعكس جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وكفاءة أداء الشركات السياحية المصرية، موضحة دعم الوزارة اللوجيستي مع مختلف الجهات المنظمة للمؤتمر لتحقيق أفضل أداء بما يليق بسمعة المقصد السياحي المصري، كما تعد هذه الشركات عاملًا هاما في نجاح تنفيذ البرامج السياحية للمشاركين في المؤتمر بما يؤدي بدوره إلى إثراء تجربتهم السياحية في أثناء تواجدهم بمصر.

وأضافت "غادة" أنه لا مجال للإخلال بدقة المنظومة التي تم وضعها لإنجاح المؤتمر الذي من خلاله ستكون مصر، ولابد أن تكون شرم الشيخ محط أنظار العالم طوال فترة إنعقاده، بالإضافة إلى الانطباعات التي سوف ينقلها المشاركين في المؤتمر لأصدقائهم وعائلاتهم عقب عودتهم لبلادهم.

يذكر أن اختيار تلك الشركات جاء وفقا لمعايير دقيقة قامت بوضعها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة، والتي لم يُطبق عليها أية عقوبات أو مخالفات، كما اُختيرت ثلاثة شركات من بين أفضل 30 شركة سياحية منفذة للبرامج السياحية في مصر.

اقرأ ايضًأ: «المحامين» تخصص أتوبيسات للمشاركين في الانتخابات