الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صناع الخير»: «تشبيك» يساهم في تقديم الخدمات للأسر الأكثر احتياجا

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

دشنت مؤسسة "صناع الخير"، اليوم السبت، أولى حلقات برنامج دعم وتطوير الجمعيات الأهلية الصغرى والمتوسطة "تشبيك"، من أجل رفع كفاءة وقدرات فريق العمل، إلى جانب أن خطة المؤسسة تستهدف تحسين العمل لدي الجمعيات الأهلية ودورها المجتمعي في جميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: أصناف جديدة استنبطت من تقاوي الخضر.. تعرف عليها

أهداف برنامج تشبيك

وقال هاني عبد الفتاح مدير لمؤسسة "صناعة الحياة"، إن الهدف من البرنامج يتمثل في تنمية مستدامة لقدرات الجمعيات الأهلية، فضًلا عن أن البرنامج يستهدف أيضًا خلق فكر جديد يعمل به فريق من أجل تطوير العمل الأهلي التنموي، وبالتالي الأمر يحتاج إلى رفع كفاءة المتدريبن ووصول الخدمة للأشخاص المسحقيين بشكل فعلي على الأرض وتقديم الدعم للشرائح الغير قادرة.

اقرأ أيضًا: قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة

استفادة المجتمع المدني

وأوضح "عبد الفتاح" خلال كلمته في أولي اللقاءات، أن هناك فائدة كبيرة ستعود على المجتمع المدني والدولة المصرية جراء الاهتمام المستدام بالتنمية ورفع القدرات الجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية شهدت تطوير في جميع المجالات خلال السنوات الماضية توجيهات القيادة السياسية.

ولفت "هاني" إلى أن البرنامج يتيح لكوادر هذه الجمعيات أن تصبح مركز الاتجاهات والأفكار التنموية التي تساهم في تخفيف العبء على كاهل المواطنين، بالإضافة إلى ما تم تدريبهم على كيفية رصد المتطلبات والاحتياجات للأسر الأكثر احتياجا وعمل على تسهيل المشروعات التنموية التي تساهم أيضًا في تحسين مستوى معيشتهم.

موضوعات متعلقة