الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مهمة، أرسلتها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن ضوابط مصروفات المدارس الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ونسب الزيادة المقررة قانونًا.

شددت الوزارة على ضرورة تنظيم كافة الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بشكل لا يسمح بأي تجاوز أو مخالفة لما تقرره سلطات وجهات الاختصاص.

وسيتم تنفيذ أعمال تفتيش صارمة للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات وحال المخالفة سيعد ذلك من قبيل المخالفات الجسيمة التي ستتخذ بشأنها أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين.

وأكدت الوزارة خلال خطابها للمديريات التعليمية على عدة نقاط جاءت كالتالي:

1- لا يجوز للمدارس الخاصة بكافة أنواعها تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوي 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

2- يحظر تحصيل أية مبالغ تحت مسمى رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو أي مسمى آخر.

3- التأكيد على سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي / لغات / دولي) على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءًا من الأول من سبتمبر، مع التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

المعاهد الفنية المتوسطة المعتمدة من وزارة التعليم العالي
تنسيق المرحلة الثالثة.. خطوات تسجيل الرغبات بالرابط الإلكتروني

موضوعات متعلقة