الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: سنحقق إنجازات ملموسة من أجل بناء الإنسان المصري

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التهنئة للطلاب المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، مشيرًا إلى أن الدولة تتبنى خطة طموحة لإصلاح التعليم قبل الجامعي، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مؤكدا أن رؤية الوزارة تعتمد في توجهاتها الإصلاحية على أن التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع.

وقال "حجازي" خلال الاحتفالية التي نظمها حزب "حماة الوطن" لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية، تحت رعاية الرئيس السيسي مساء أمس الجمعة: "لقاء اليوم يأتي من أجل تكريم المتفوقين من أبنائنا لتحفيزهم ودعمهم وحثهم وتشجيعهم على بذل المزيد من التفوق".

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تحقق إنجازات ملموسة للإسهام في بناء الإنسان المصري من خلال نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العالمية وتطوير عملية التدريس والتعلم لضمان التأكد من تحصيل الطلاب لنواتج التعلم الحقيقية مع دمج وتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة العملية التعليمية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الرئيس السيسي يضع قطاع التعليم بأولويات أجندة الحكومة باعتباره أساس تحقيق التقدم والنهضة، لذا توجد توجيهات مستمرة من الرئيس للارتقاء بمستوى العملية التعليمية، قائلًا في ختام كلامه: "أوصيكم أن تكونوا قدوة في مجتمعكم.. فكروا في مستقبلكم بطموح وحماس وشغف".

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022
مد فترة قبول الشهادات المعادلة بالجامعات الحكومية