الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يوافق على ترقية المعلمين.. بشروط

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا صحفيًا أكدت خلاله موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على البدء في إجراءات استيفاء شاغلي وظائف التعليم شرط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2022/2023.

أكد البيان أن إجراءات استيفاء شاغلي وظائف التعليم ستبدأ يوم 27 أغسطس الجاري، تماشيًا مع سياسة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد على أن التعليم هو المشروع القومي لمصر وضرورة تحقيق جودة منظومة التعليم، والارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم، وتلبية لنداءات الخطاب الرسمي السياسي والتربوي.

وكشف البيان عن خطوات الحصول على شهادة الصلاحية، مؤكدًا أنه سيتم تدريب أعضاء هيئة التعليم على برنامجين تدريبيين أحدهما بعنوان دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعى الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، بينما البرنامج الثاني بعنوان تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.

وبحسب البيان فإن هذه البرامج التدريبية تأتي متسقة مع اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي باستضافة مصر للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

وكشف البيان أن إجمالي العدد المستهدف يبلغ 223717 مستهدفًا، يأتي ذلك في ظل تأكيد الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أن هذه البرامج التدريبية المتميزة تعدّ انعكاسًا واضحًا لما تقوم به وزارة التربية والتعليم من مجهودات كبيرة لتحسين أدوات المنظومة التعليمية، ورفع جودة وكفاءة المعلمين.

على صعيد متصل، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ،أن البرامج التدريبية الجديدة للمعلمين تأتي للتأكيد على دورهم الواضح في دفع قاطرة التنمية في مصر وأهمية نقل الخبرة التدريبية إلى معلمي مصر، وتطبيقها على أرض الواقع وانعكاس ذلك في سلوكيات الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة تتسم بالحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، والحفاظ على الموارد وحقوق الأجيال القادمة، وتبني طرقًا إبداعية وابتكارية في تنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية وترجمة التوجهات العالمية بشأن قضايا البيئة.

اقرأ أيضًا:

«يا دوب تلحق».. آخر موعد لتسجيل طلبة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022
عاجل...تداول أسئلة امتحان الاقتصاد للثانوية العامة دور ثان