الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلغاء الصف السادس الابتدائي لالعام الدراسي الجديد 2023.. ”التعليم” تكشف الحقيقة

طلاب الصف السادس الابتدائي
طلاب الصف السادس الابتدائي

انتشر مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة حول إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي الجديد.

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق"، حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي من العام الدراسي الجديد.

نفى مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تردد من شائعات بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي ابتداء من العام الدراسي الجديد.

عدم الانسياق وراء الشائعات

وأضاف المصدر، في حديثه ل"الطريق"، أن ما يتم تداوله غير صحيح ولا تغيير في عدد سنوات الدراسة سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، مطالبة أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات.

لابد من تحري الدَّقَّة في نشر الأخبار

وناشد المصدر، المواطنين بعد الانسياق وراء هذه الشائعات، مطالبا من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدَّقَّة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

حقيقة ضم الصفين الخامس والسادس

وتابع المصدر، أن ترددت شائعات حول دمج الصفين الخامس والسادس الابتدائي أيضا، ولكن الوزارة نفت هذا الأمر عبر مركز المعلومات بمجلس الوزراء حيث نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بضم العامين الدراسيين للصفيين الخامس والسادس الابتدائي في عام واحد وفقاً لنظام التعليم الجديد.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان له خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أن كلّما يتم تداوله بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي، قرار غير رسمي، مشيرة إلى أن كل المتداول بهذا الشأن على السوشيال ميديا شائعات هدفها إثارة البلبلة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم لن يستخدم حسابه الشخصي على فيس بوك في إعلان قراراته و تصريحاته الجديدة للرأي العام.

‎وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن الآلية الوحيدة التي سيلجأ إليها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لإعلان قراراته وتصريحاته الجديدة هي البيانات الرسمية التي تصدر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك.

اقرأ أيضا:بعد انتشار الحرائق.. ما هي الآليات القانونية للسلامة البنائية؟