الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزراء الصحة والتعليم العالي والاتصالات يتابعون العمل بمبادرة «التشخيص عن بعد»

وزراء الصحة والاتصالات والتعليم العالي يتابعون مبادرة التشخيص عن بعد
وزراء الصحة والاتصالات والتعليم العالي يتابعون مبادرة التشخيص عن بعد

اجتمع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العليمي، اليوم الاثنين، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة آخر الجهود التي تمت ضمن مبادرة "التشخيص عن بعد" ضمن الاستراتيجية التي تتبعها الدولة للتحول الرقمي.

150 وحدة للتشخيص

في بداية الاجتماع، بحث الوزراء خطة العمل بالمرحلة الأولى والتي تتكون من 150 وحدة للتشخيص، ضمن الوحدات الجار تنفيذها على مستوى المحافظات والمكونة من 300 وحدة، حيث تبادل الوزراء خطة التنفيذ، وآليات استكمالها، وكذلك معدلات مناظرة الحالات.

خطة العمل بالمبادرة

من جانبه، شدد الدكتور خالد عبد الغفار، على ضرورة المتابعة والتنسيق المستمر للوقوف على كافة التحديات التي تواجه الدولة وفريق العمل، وذلك من خلال عرض الحالات على الإخصائين والاستشاريين للتشخيص في أي وقت وأي مكان، ويتم ذلك عن طريق طبيب الوحدة، مؤكدًا على ضرورة التعاون الجاد بين الوزارات المعنية لاستكمال العمل بالمبادرة.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم الاثنين.. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مستمرا

تدريب فريق العمل

وطالب وزير الصحة بضرورة المتابعة المستمرة للمبادرة، وتقديم الدعم اللازم والتدريب اللائق لفريق العمل بشكل كامل على الأجهزة الحديثة، وذلك لضمان تقديم خدمة طبية لائقة وعلى أعلى المستويات العالمية، فضلًا عن توفير وسائل الدعم اللازمة للعاملين بتلك الوحدات.

استخدام الوسائل التكنولوجية في العلاج

من جهته، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مبادرة التشخيص عن بعد تعد من أفضل المبادرات لتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية فضلًا عن استخدام الوسائل التكنولوجية في العلاج، كمال أنها سوف تسهم في زيادة فرص المناطق النائية في الحصول على الخدمات الطبية بكفاءة وتوفير عناء السفر عليهم، لافتًا إلى أن المبادرة ساهمت في علاج عدد كبير من الحالات الطبية منذ إطلاقها.

لتفعيل التكنولوجيا الحديثة في العمل الحكومي

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن المبادرة تأتي ضمن خطة الدولة المصرية لتفعيل التكنولوجيا الحديثة في العمل الحكومي، لتوفير الخدمات الطبية بصورة لائقة للمواطنين في كل ربوع مصر، مطالبًا بضرورة الاستفادة قدر الإمكان من المبادرة، ومواجهة التحديات التي تقابلها، وضرورة استمرارها واستدامتها، خلال تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة.

موضوعات متعلقة