الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يكرم الطالبة الفائزة بـ«أولمبياد الألكسو».. ممثلة عن مصر

قام الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم السبت، بتكريم الطالبة رقية عمرو محمد عبد الفتاح الصافي، بقمر مشيخة الأزهر، لحصولها على المركز الأول بالمسابقة الدولية "أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهحيات البحث العلمي".

حصلت رقية، الطالبة بمعهد فتيات بنها النموذجي، بالصف الثالث الإعدادي، بنطقة القليوبية الأزهرية، على المركز الأول في تصفيات الدورة الثانية من المسابقة الدولية لـ"أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهحيات البحث العلمي"، من بين 600 طالب وطالبة على مستوى مصر، وستبقى ضمن الفريق الذي سيمثل مصر في التصفيات النهائية للمسابقة والتي ستحمل عنوان "المجال الرقمي في خدمة البحث العلمي"، المقرر إقامتها في تونس الفترة من 5 – 10 سبتمبر الجاري، وبهذا ستكون وللمرة الأولى ممثلة للأزهر الشريف.

اقرأ أيضًا: مؤتمر المناخ.. اجتماع الشركات المنفذة لسياحة الوفود المشاركة في COP 27

كما ستقوم مشاركة الأزهر في هذه المسابقة وفقًا لتوجيهات ومخططات فضيلة شيخ الإمام الأكبر أحمد الطيب، وذلك لضرورة تشجيع الطلاب للاشتراك بكافة الفاعليات العلمية والثقافية، سواء المحلية والإقليمية والدولية، وكانت البداية بالمشاركة في الأسبوع العربي للبرمجة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة" في فبراير الماضي، بهدف تنمية مهارات البحث العلمي والابتكار، والعمل الجماعي لدى الطلاب.

وفي السياق ذاته، أكد محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بأن تطوير البحث العلمي سوف يفي بتحقيق النهضة المنشودة في جميع المجالات، وعلينا بتحفير الطلاب لكي يتعرفوا على أصوله ومنهجياته السليمة.

وأعرب "الضويني" عن سعادته لحصول الطالبة رقية عمرو لحصولها على المركز الأول على مستوى مصر، في الدورة الثانية من هذه المسابقة الدولية، متمنيًا أن تمثل مصر خير تمثيل في التصفيات النهائية للمسابقة، وناقلا تحيات فضيلة الإمام الأكبر لها ولأسرتها، على ما بذلوه من جهود للفوز بتلك المسابقة.