الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح يكرم الكاتب السعودي «فهد ردة الحارثي»

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 29 لعام 2022 الكاتب السعودي «فهد رده الحارثي»، وذلك تقديرًا لأعماله ومنجزاته ودوره في إثراء المسرح السعودي والعربي ومشاركاته المثمرة في العديد من المهرجانات الدولية.

فهد ردة الحارثي في سطور

فهد ردة الحارثي كاتب ومخرج مسرحي سعودي، ولد في مكة المكرمة عام 1962، يعد من رواد المسرح في المملكة العربية السعودية، بدأ اهتمامه بالمسرح من باب النقد المسرحي في الصحافة بالإشراف على أول صفحة عن المسرح السعودي في جريدة البلاد عام 198، وصدرت أعماله المسرحية الكاملة عن نادي الطائف الأدبي عام 2021.

كانت بداياته عام 1981 بالانضمام إلى عضوية جمعية الثقافة والفنون في الطائف، عضو لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالطائف، عضو مؤسس لجمعية المسرحيين السعوديين، أسس ورشة العمل المسرحي في إطار الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف مع عدد من المسرحيين.

تكريمات فهد ردة الحارثي

حصل على عدة تكريمات منها في مهرجان المسرح السعودي الرابع ضمن رواد الحركة المسرحية السعودية 2008، وفي مهرجان الجنادرية لعام 1999م ضمن رواد الحركة المسرحية في السعودية، كما كرم في مهرجان المسرح العربي بمصر في دورته السادسة 2007، وفاز بجائزة أفضل نص وجائزة أفضل عرض في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي عام 2017.

اقرأ أيضًا: تعرف على أكبر متحف مفتوح بالعالم في مدينه الاقصر