جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:38 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

دمياط: إقبال شديد على شراء المستلزمات الدراسية استعدادا للعام الدراسي الجديد

في مثل هذا التوقيت من كل عام تشهد أسواق محافظة دمياط إقبالًا كبيرا من قبل الأهالي وأولياء الأمور، على شراء المستلزمات المدرسية وغيرها استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ويتوافد المواطنين في جميع المراكز والمدن على المحال التجارية والمعارض لشراء متطلباتهم واحتياجاتهم من ملابس وأحذية ومستلزمات مدرسية وغيرها.

محال كثيرة ومتنوعة وباعة يفترشون الطرقات ومعارض كبيرة نظمتها مديرية الأمن والغرفة التجارية ومديرية التموين بدمياط بأسعار منخفضة تيسيرا على الأهالي، فالشوارع تمتلئ بالمواطنين على مدار هذه الأيام لشراء ما ينقصهم قبل بداية السنة الدراسية الجديدة.


قال محمد السيد، إنه اصطحب ابنه لشراء "طقم جديد وحذاء جديد" وأيضا باقي متطلبات المدرسة من "أقلام وكشاكيل" لاستقبال العام الدراسي، وأنه ذهب إلى شارع التجاري، لأنه يجد ما يحتاجه هناك وبأسعار متناسبة مع ظروف معيشته.

وقالت أماني عبد الغني، إنها ذهبت إلى شارع التجاري مع أبنائها الثلاثة وقامت بشراء حذاء لابنتها لأنها كانت تحتاج حذاء ولكن إخوتها لا يحتاجون، وقامت بشراء بعض الملابس البسيطة مع ملابس العام الماضي، وذهبت لمعرض "كلنا واحد" الذي تنظمة مديرية أمن دمياط بالتعاون مع الغرفة التجارية لشراء المستلزمات الدراسية المتبقية نظرا لانخفاض الأسعار عن الخارج، ويعتبر موسم استقبال العام الدراسي الجديد لا يختلف شيء عن الأيام العادية سوى شراء الأقلام والكشاكيل والكراسات وغيرها من الأدوات المدرسية الأساسية اللازمة مع دخول العام الدراسي.

وقال أشرف خليل إن أسعار الملابس والأدوات الدراسية ترتفع من عام لآخر، وتختلف جودة الخامات أيضا من مكان لآخر، وإنه يأتي كل موسم دراسي جديد قبل أولاده للاستعلام عن الأسعار والخامات، ليحدد المكان المناسب الذي سيذهب إليه مع أسرته لشراء مستلزماتهم واحتياجتهم.

وقال حازم عطية، إن الأسعار هذا العام مرتفعة عن السابق وأن أسرته ستكتفي بملابسهم الموجودة وأدواتهم الدراسة القديمة، وأنهم لن يشتروا شيئا سوى بعض المستلزمات الدراسية البسيطة.

اقرأأيضا:السيطرة علي حريق نشب داخل محل أدوات منزلية في المنيا

وفي هذا السياق، كانت الغرفة التجارية بمحافظة دمياط أعلنت عن تنظيم 3 معارض الأول في مدينة دمياط الجديدة، والثاني في شارع الجلاء بمدينة دمياط، ومعرض ثالث في مدينة فارسكور، وبتخفيضات تصل إلى 30% تيسيرا على الأهالي.

اقرأ أيضا:القصة الكاملة للعثور على رضيع ومعه تذكرة قطار بالمنيا.. «أثار تعاطف المصريين»