جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:39 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

شعبة الطباعة لـ«الطريق»: 10% ارتفاعًا في أسعار الكتب والكشاكيل بعد زيادة ثمن الورق

كشف أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات، عن ارتفاع أسعارالأوراق المحلية والمستوردة وتأثيرها على السوق المحلي من أسعارالكتب والكشاكيل والكراسات، وخاصة مع دخول موسم المدارس.

أكد رئيس غرفة صناعات الطباعة باتحاد الصناعات، خلال حديثه لـ الطريق، أن الكشاكيل والكتب المتاحة في الأسواق حاليا لن تتأثر بارتفاع أسعار الأورق، لأنها صنعت ووزعت بالطبع، أما الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعا بنسبة 10% تقريبا نتيجة لارتفاع الورق في الأسواق المحلية وكذلك المستوردة.

وأضاف أحمد جابر، أن الدولة ساهمت بشكل كبير في ثبات الأسعار هذا العام من خلال المبادرات التي أطلقتها وتنفيذ معارض أهلا مدارس على مستوى جميع محافظات الجمهورية، أما الاسعار خارج المعارض متذبذبه ومرتفعة مقارنة بما تطرحه الدوله، وعلى من لا يريد الخسارة، أن يشارك هي هذه المعارض.

اقرأ أيضا: 92 مليون دولار تراجعا بواردات مصر من الأخشاب في مايو الماضي

وأوضح رئيس غرفة صناعات الطباعة باتحاد الصناعات، أن صعوبة الاستيراد ومدبير الدولارات أثرت بالطبع في أسعار المنتجات المحلية، ومع حل تلك المشكلة سوف يحدث إنفراجة في الأسعار.

وشهدت أسعار الأوراق المحلية والعالمية ارتفاعًا بنسبة تتراوح من 1000 إلى 1200 جنيه للطن، ليسجل طن المستورد حوالي 35 ألف جنيه وطن المحلي من 28 ألف إى 30 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.