الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها غلق مراكز الدروس الخصوصية.. توجيهات وزير التنمية المحلية بشأن العام الدراسي الجديد

أكد هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد والاستعدادات الجار تنفيذها وتذليل أي معوقات، قد تواجه العملية التعليمية في أي محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وكلف الوزير المحافظين بمتابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات للعام الدراسي الجديد بمتابعة إجراءات استلام المدارس الجديدة، وتوفير المرافق الحيوية بها، والانتهاء من إجراءات تطوير المدارس التي شهدت عمليات ترميم وإحلال وتجديد للانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي، وإجراء الصيانة اللازمة لباقي المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية حفاظا على صحة التلاميذ من الأمراض، مع استمرار توفير بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية فيى محافظاتهم بإزالة الإشغالات وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات في محيط المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب أسوار المدارس حتى يتمكن الطلاب من الوصول لمدارسهم بسهولة ويسر.

كما وجه اللواء هشام آمنة المحافظات بإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية "السناتر" غير المرخصة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس.

اقرأ أيضًا ا: 10 شروط للتقدم في الإعارات الخارجية للمعلمين

وأشار الوزير إلى أن قيام المحافظات في ضوء الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي بتنظيم معارض بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات والقطاع الخاص لتوفير كافة المستلزمات والأدوات الدراسية والزي المدرسي لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة لا تقل عن 25 %، موجها بالاستعانة بأصحاب المبادرات الشبابية بالمحافظات الذين يقومون بتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة.

وأضاف الوزير أنه وجه بالمتابعة الدقيقة لكافة استعدادات المحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديدة بصورة يومية، مشددا على المحافظات بضرورة التنسيق مع المديريات الخدمية للتأكد من تواجد جميع المرافق في جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضمانا لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية.

اقرأ أيضًا: «الشفافية مع المواطن».. تقييمات وضعها «آمنة» لقادة المحليات بالمحافظات