الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«الشفافية مع المواطن».. تقييمات وضعها «آمنة» لقادة المحليات بالمحافظات

هشام امنة وزير التنمية المحلية- صورة ارشيفية من ياندكس
هشام امنة وزير التنمية المحلية- صورة ارشيفية من ياندكس

تستمر الحكومة المصرية بجميع قطاعاتها ومؤسساتها السير على وتير التنمية المستدامة "مصر 2030" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ وذلك لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والتي من بينها التطوير في العنصر البشري المؤسسي، وصنع قيادة حكيمة تتمكن من قيادة الإدارات.

الحركة الأولى لوزير التنمية المحلية الجديد

ومنذ يومين أصدر وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة أول حركة تنقلات لقيادات المحليات، والتي شملت تغيير 23 شخصية قيادية بالمحليات في محافظات:

(البحر الأحمر - القليوبية - الغربية - الدقهلية - جنوب سيناء - الشرقية - المنوفية - أسيوط - الإسكندرية - الإسماعيلية – القاهرة).

معايير تغيير قادة المحليات في المحافظات

من جهته، أكد وزير التنمية المحلية أنه لا مكان للمتكاسلين أو المتخاذلين عن أداء واجبهم في العمل، محددا الضوابط التي سيتم عليها تقييم قادة المحليات بشتى مدن ومراكز الجمهورية.

وشدد "آمنة" أن خدمة المواطن ونزاهة وشفافية المسؤول تجاه مستقبل الخدمة، على رأس التقييمات الموضوعة، والتي نستعرضها على النحو التالي:

1- الانضباط والالتزام وحسن معاملة المواطنين وتقديم الخدمات بكل سهولة.

2- سرعة الانتهاء من المهام المكلف بها.

3- تحديد فترة زمنية للرد على شكاوى المواطنين.

4- تنفيذ ومتابعة توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الحكومة.

5- ملف مخالفات البناء والتعديات على أراضي وأملاك الدولة وإزالة.

6- الشفافية والمصارحة مع المواطن والاهتمام بما يرسل من شكاوى عبر منصات التواصل الاجتماعي.

7- الاهتمام اليومي بملف القمامة ورفع تراكمات المخلفات اليومية.

اقرأ أيضًا: إدارة الحوار الوطني: «خربوش» يعتذر عن مهام العمل بلجنة الحقوق السياسية