الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 10:53 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا تامر الحبال: منتدى الأعمال المصري الصربي فرصة لتعزيز التعاون بين البلدين تشييع جثمان شذى نجم بطلة السباحة بنادي طنطا الكشف على 57620 مواطنا بالقليوبية خلال 48 قافلة طبية مجانية

مدبولي: نسبة البطالة في 2014 كانت 13.4% والآن وصلت لـ7.2%

مدبولي من الفيوم خلال مؤتمر صحفي
مدبولي من الفيوم خلال مؤتمر صحفي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نعطي خصم إعفاء ضريبي بقيمة 50% لأصحاب المشروعات، بالإضافة إلى تقديم حافز لصناعات الكهرباء وصناعات مهمة أخرى، برد 70% من قيمة الضرائب العامة بفترة زمنية محددة، والدولة تشجع الاستثمارين المحلي والأجنبي.

وأشار "مدبولي" إلى أن الإسكان البديل ضمن المناطق غير المناسبة وغير المخطط لها، فالخدمات تعتبر تحسينا لإمكانات تلك المشروعات عكس المناطق غير الآمنة.

ونوه رئيس الوزراء بأن نسبة البطالة في مصر وصل 7.2%، وموازنة مصر في 2010/2011 كانت لا تتجاوز 300 مليار، وحاليا موازنة مصر تتخطى الـ2 تريليون، وهذا يدل على كبر حجم الاقتصاد المصري.

أضاف رئيس الوزراء أن نسبة الاقتصاد لأي دولة يقاس بحجم الدين ككل، وفي 2014 نسبة البطالة كانت 13.4% والآن زيادة السكان بواقع 18 مليون تقريبا، والبطالة الآن 7.2%، وهذا يدل على خلق حجم فرص عمل بمضاعفة مرتين.

اقرأ أيضا: «حريصون على التعاون مع بلدكم».. نص رسالة «السيسي» لرئيس كينيا الجديد

أضاف: "لو مكناش عملنا المشروعات دي كان حد هيقدر يعمل شغل من غير كهرباء وماء وصرف وخلافه؟، وكونا هنلاقي نسبة البطالة تصل لـ 20%".