الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مدبولي: نسبة البطالة في 2014 كانت 13.4% والآن وصلت لـ7.2%

مدبولي من الفيوم خلال مؤتمر صحفي
مدبولي من الفيوم خلال مؤتمر صحفي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا نعطي خصم إعفاء ضريبي بقيمة 50% لأصحاب المشروعات، بالإضافة إلى تقديم حافز لصناعات الكهرباء وصناعات مهمة أخرى، برد 70% من قيمة الضرائب العامة بفترة زمنية محددة، والدولة تشجع الاستثمارين المحلي والأجنبي.

وأشار "مدبولي" إلى أن الإسكان البديل ضمن المناطق غير المناسبة وغير المخطط لها، فالخدمات تعتبر تحسينا لإمكانات تلك المشروعات عكس المناطق غير الآمنة.

ونوه رئيس الوزراء بأن نسبة البطالة في مصر وصل 7.2%، وموازنة مصر في 2010/2011 كانت لا تتجاوز 300 مليار، وحاليا موازنة مصر تتخطى الـ2 تريليون، وهذا يدل على كبر حجم الاقتصاد المصري.

أضاف رئيس الوزراء أن نسبة الاقتصاد لأي دولة يقاس بحجم الدين ككل، وفي 2014 نسبة البطالة كانت 13.4% والآن زيادة السكان بواقع 18 مليون تقريبا، والبطالة الآن 7.2%، وهذا يدل على خلق حجم فرص عمل بمضاعفة مرتين.

اقرأ أيضا: «حريصون على التعاون مع بلدكم».. نص رسالة «السيسي» لرئيس كينيا الجديد

أضاف: "لو مكناش عملنا المشروعات دي كان حد هيقدر يعمل شغل من غير كهرباء وماء وصرف وخلافه؟، وكونا هنلاقي نسبة البطالة تصل لـ 20%".