الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سمير طنطاوي: العالم منتبه للتغيرات المناخية دون اتخاذ الإجراءات السليمة لمواجهتها.. فيديو

استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة
استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة

قال الدكتور سمير طنطاوي، استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، وعضو الهيئة الحكومية الدولية لتغير المناخ، إن العالم كله منتبه لظاهرة التغيرات المناخية، ولكنه لا يتخذ الإجراءات السليمة لمواجهة الأزمة، إذ إن هناك تغيرات مناخية حادثة على أرض الواقع تتمثل في موجات فيضانات، وأعاصير، وارتفاع درجات الحرارة، وجفاف.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي يوضح أهمية انعقاد منتدى مصر للتعاون الدولي في هذا التوقيت.. فيديو

وأضاف استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، وعضو الهيئة الحكومية الدولية لتغير المناخ، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العالم لا يتعامل مع ظاهرة التغير المناخي كما تشير إليه الاتفاقيات الدولية المنصوص عليها والمعنية بمواجهة هذه الظاهرة، وهي اتفاقية الأمم المتحدة، واتفاقية باريس.

اقرأ أيضًا: مستشار «المناخ العالمي»: زيارة المبعوث الأمريكي لمصر مهمة قبل قمة «كوب 27».. فيديو

وأشار«طنطاوي»، إلى أن تركيزات الاحتتباس الحراري وصلت لـ 420 جزء في المليون حتى يومنا هذا، منوهًا بأنها إذا وصلت 450 جزء في المليون فهذا يعني وصولنا إلى ارتفاع درجتين في متوسط درجة حرارة الغلاف الجوي، فضلًا عن أن ذلك له تبعات خطيرة للغاية.

اقرأ أيضًا: هل يتجنب الاقتصاد العالمي الدخول في الركود التضخمي؟ خبير يُجيب.. فيديو

وبين أن ذلك يؤدي إلى زوبان جليد القطبين، وبالتالي ترتفع مستويات سطح البحر، وسيترتب عليه غرق دول كاملة، فضلًا عن أن ارتفاع درجات الحرارة له تأثيرات سلبية على الإنتاجية الزراعية، والثروة السمكية والحيوانية على مستوى العالم، مستطردًا أن التغيرات المناخية تصيب العالم كله.

موضوعات متعلقة