الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. وفاة المشتبه به الثاني في حادث الطعن الجماعي بكندا

تُوفي المشتبه فيه الثاني مايلز ساندرسون، والمتهم بتنفيذ هجمات طعن جماعي في كندا بعد ساعات محدودة من توقيفه.

تناول الموضوع بالإعلام الكندي

ذكرت وسائل إعلام كندية: "أن المشتبه به الثاني مايلز في تنفيذ هجمات بالسكاكين في غرب البلاد والبالغ من العمر 32 تُوفي بعد توقيفه، ليلة أمس الأربعاء".

الطعن الجماعي بمقاطعة ساسكاتشوان

ومن المقرر صباح اليوم الخميس، أن تعقد الشرطة مؤتمرًا صحفيًّا، تتناول فيه هذه الهجمات التي خلَّفت 10 قتلى و18 جريحاً ونفذها، حسب ما ورد من المحققين، أن الشقيقان مايلز ساندرسن - وداميان ساندرسن الذي عُثر عليه ميتًا الإثنين.

وكانت الشرطة الكندية، أعلنت القبض على مايلز ساندرسون، المشتبه به الهارب في عمليات الطعن الجماعي بمقاطعة ساسكاتشوان.

ونشرت الشرطة المحلية رسالة شكر لسكان المنطقة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي قائلة: "لم يعد هناك من خطرعلى الأمن العام في ما يتصل بهذا التحقيق"، مغتنمة الفرصة لشكر السكان الذين قدموا "معلومات قيمة" ساعدت على توقيفه.

دوافع الجريمة مجهولة

وتشتبه الشرطة في أن الشقيقان مايلز ساندرسن و داميان، قبل وفاتهم، نفذا يوم الأحد بواسطة سكاكين سلسلة هجمات أوقعت 10 قتلى و18 جريحًا، بعضهم بحالة خطرة، ولا تزال دوافع الجريمة مجهولة.

وللقبض على المشتبه فيهما، نشرت الشرطة المئات من عناصرها للعثور على هذين الشقيقين المتورطين في سلسلة الهجمات، والطعن الجماعي بمقاطعة ساسكاتشوان.

جدير بالذكرأن أحصت الشرطة 13 مسرح جريمة في أماكن نائية في وسط غرب البلاد، إحداها بلدة للسكّان الأصليين، خاصة في ظل استمرار هروب مايلز ساندرسون.

وفي كندا، يمثّل السكّان الأصليون حوالي 5% من إجمالي عدد سكّان البلاد البالغ 38 مليون نسمة، وهم يعيشون غالبًا في مجتمعات تسودها البطالة والفقر.

اقرأ أيضا:

آخر تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية على ضوء تصريحات بوتين الأخيرة