الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:34 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة التحويلات بين المدارس 2023 في محافظة الجيزة

مبنى التربية والتعليم ــ صفحة الوزارة
مبنى التربية والتعليم ــ صفحة الوزارة

«نتيجة التحويلات بين المدارس» من أكثر الجمل تداولًا عبر محرك البحث الشهير «جوجل» وذلك بعدما اقترب العمل الدراسي الجديد، موقع «الطريق» يقدم لكم في السطور التالية رابط نتيجة التحويلات بين مدارس الجيزة وكل ما تريدون معرفته في هذا الشأن.

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالجيزة الرابط الإلكتروني للمخصص لتحويلات المدارس 2022-2023 سواء كانت رسمية عربي أو رسمية لغات أو رسمية متميزة للغات، للعام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أن الطلاب يحصلون على نتيجة تحويلات المدارس بالجيزة 2022-2023، من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم عبر رابطها الإلكتروني، من خلال الرقم القومي الخاص بالطالب.

نصائح مهمة لطلبة تحويلات المدارس بالجيزة

أكدت مديرية تعليم الجيزة، على أولياء الأمور ومسؤولي المدارس حظر التبرعات، مشددة على أنه يمنع منعًا باتًا جمع أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور تحت أي مسمى أثناء تقديم الأوراق الخاصة بالتحويلات للمدرسة بعد إعلان نتيجة التحويلات.

لفتت مديرية التعليم بالجيزة إلى أن من يخالف هذه التعليمات سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرسة، مشددة على أولياء الأمور والطلبة بضرورة طباعة الاستمارة الخاصة بقبول الطالب بالمدرسة التي يزيد التحويل لها من الموقع، وإرفاقها بالأوراق المطلوبة ولتقديمها للمدرسة.

خطوات الحصول على نتيجة التحويلات بين مدارس الجيزة

1- الدخول على رابط نتيجة تحويلات المدارس، اضغط هنا.

2- كتابة الرقم القومي للطفل.

3- الضغط على زر بحث.

ضوابط إعلان نتيجة تحويلات المدارس وطرق الحصول عليها

1- يجب على المدرسة إظهار نتيجة التحويلات في لوحة بمكان بارز، ووجود نسخة أخرى مع شؤون الطلاب، ولا مانع من النشر على الصفحة الرسمية للمدرسة على "فيس بوك".

2- إدارة شؤون الطلاب والامتحانات بالمديرية تختص بإجراءات إلحاق الطلاب المصريين العائدين من الخارج بالمدارس الرسمية لغات بنوعيها.

3- تحظر التبرعات ويمنع منعاً باتاً جمع أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور تحت أي مسمى، ويعلن ذلك في أماكن بارزة بالمدرسة ويكون مدير المدرسة مسؤول مسؤولية كاملة عن تنفيذ ذلك.

4- لا يوجد تحويلات في المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال، ولا يجوز التحويل من المدارس الخاصة لغات إلى المدارس الرسمية لغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيد بهذه المدرسة قيداً قانونياً صحيحاً مع إجراء امتحان مستوى رفيع له في المدرسة المراد التحويل إليها مع توافر باقي شروط التحويل ومنها سماح الكثافة.

اقرأ أيضًا:

عاجل...مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة يومًا إضافيًا