الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:51 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من جراهام بوتر عقب توليه تدريب تشيلسي

جراهام بوتر
جراهام بوتر

أظهر الإنجليزي، جراهام بوتر، المدرب الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي، سعادة بالغة، لتوليه المسئولية الفنية للنادي اللندني، خلفا لنظيره المقال، الألماني توماس توخيل.

وقال بوتر في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: “أنا فخور للغاية ومتحمس لتمثيل نادي تشيلسي ، هذا النادي الرائع لكرة القدم. أنا متحمس جدًا للشراكة مع مجموعة ملكية تشيلسي الجديدة ".

وأكمل :" أتطلع إلى الاجتماع والعمل مع مجموعة مثيرة من اللاعبين وتطوير فريق وثقافة يمكن أن يفخر بها معجبونا المذهلون. كما أود أن أتقدم بخالص شكري إلى برايتون آند هوف ألبيون لإتاحة هذه الفرصة لي وعلى وجه الخصوص توني بلوم وجميع اللاعبين والموظفين والمشجعين على دعمهم المستمر خلال فترة وجودي في النادي".

وفي سياق متصل، قال تود بوهلي ، رئيس مجلس الإدارة: "يسعدنا إحضار جراهام إلى تشيلسي. إنه مدرب مؤكد ومبتكر في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتناسب مع رؤيتنا للنادي. إنه ليس موهوبًا للغاية على أرض الملعب فحسب ، بل يمتلك مهارات وقدرات تتجاوز الملعب مما سيجعل تشيلسي ناديًا أكثر نجاحًا".

وتابع :" لقد كان له تأثير كبير في أنديه السابقة ونتطلع إلى تأثيره الإيجابي في تشيلسي. نتطلع إلى دعمه وفريقه التدريبي والفريق في تحقيق إمكاناتهم الكاملة في الأشهر والسنوات المقبلة.".

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، تعيين المدرب جراهام بوتر، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، خلفًا للمقال الألماني توماس توخيل.

وأصدر نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانًا عبر موقعه الرسمي جاء فيه: "يسر نادي تشيلسي أن يرحب بجراهام بوتر مدربًا جديدًا للفريق، بعقد مدته 5 سنوات".

جراهام بوتر

إقالة الألماني توماس توخيل من تدريب تشيلسي

وأقدم النادي الإنجليزي،على إقالة الألماني توماس توخيل، بعد صرف ما يزيد عن 220 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الماضي، بكونه النادي الأكثر إنفاقا على التعاقدات الصيفية في العالم، إلا أنه خسر أمام نادي دينامو زغرب الكرواتي، بهدف نظيف، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن المدرب الألماني توماس توخيل خلال فترة تدريبه، قاد البلوز لحصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في ذات العام، إلا أنه فشل في حصد الألقاب على صعيد البطولات المحلية.