الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

ما هو أفضل الدعاء يوم الجمعة؟

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة

يعد يوم الجمعة من أكثر الأيام التي يتضرع فيها المسلمون بالدعاء إلى الله عز وجل لما لهذا اليوم من فضل كبير، ففيه ساعة استجابة لا ترد فيه الدعاء أبدا، بالإضافة إلى المناسك والعبادات التي لم يشرع الله عز وجل فيه ولم يشرع في غيره.

ويقدم "الطريق" أفضل الأدعية التي يمكن أن يقولها المسلم في يوم الجمعة ومنها ما يلي:

- (اللهم يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين).

- (اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم)

- ( اللهم ارحمني رحمة واسعة تغنيني عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين).

- (اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة).

- ( اللهم في هذا اليوم المبارك أسعد قلبي، وأقرر العين بجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة).

- (‏«يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك).

- (اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين).

- (اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

- (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أظلَم).

- (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات).

اقرأ أيضا: لجنة العفو الرئاسي تعلن عن إخلاء سبيل دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا غدا