الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الهروب خارج البلاد.. مؤسسى «كابيتر» حاولوا جمع 100 مليون دولار

محمود نوح مؤسس شركة كابيتر - مواقع التواصل الاجتماعى
محمود نوح مؤسس شركة كابيتر - مواقع التواصل الاجتماعى

قالت مصادر مطلعة، إن شركة كابيتر العاملة بمجال التجارة الإلكترونية المتخصصة في دعم التجار والموردين من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كانت تسعى لجمع تمويلات تصل إلى 100 مليون دولار قبل نهاية العام الجارى.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الشركة كانت تتفاوض مع نحو 10 صناديق استثمارية مخاطرة للمشاركة فى الجولة التمويلية، بالإضافة إلى عدد من البنوك والمؤسسات المالية.

الهروب بـ 33 مليون دولار

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الماضية، أنباء حول استيلاء كل من محمود وأحمد نوح على 33 مليون دولار وهروبهم خارج البلاد، والتى تمثل قيمة التمويلات التى جمعتها الشركة فى جولة التمويل الأولى.

وأعلن مجلس إدارة شركة كابيتر اليوم، عزل محمود نوح الرئيس التنفيذى، وأحمد نوح الرئيس التنفيذى للعمليات، من مناصبهم اعتبارا من 6 سبتمبر 2022، وذلك لعدم وفاء الأخوين محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة، وعدم الحضور لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

وقال محمود نوح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى لشركة كابيتر فى تصريحات صحفية مارس الماضى، إن حجم المعاملات عبر منصة التجارة الإلكترونية بلغ نحو 15 مليار جنيه منذ التأسيس فى أبريل 2020، عبر تنفيذ نحو 4 مليون معاملة، مشيرا إلى أن الشركة تتعامل مع أكثر من 1000 مورد و70 ألف تاجر.

أقرأ ايضا.. بعد هروبهم بـ 33 مليون دولار.. عزل مؤسسى شركة تجارة إلكترونية من مناصبهم

وبدأت كابيتر عملياتها في السوق المصرية في يوليو 2020، وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال تطبيق إلكترونى، التي توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني.