جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:38 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

تأجيل محاكمة متهم في «خلية المرابطين» لجلسة 3 أكتوبر

ارشيفية
ارشيفية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأحد، محاكمة متهم على حكم سجنه غيابيا بالمؤبد، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المرابطين"، التي أسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي لجلسة 3 أكتوبر للمرافعة.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها تنفيذ عمليات عدائية، وتمويل جماعة إرهابية والانضمام لجماعة أسست على خلاف الدستور والقانون.

وجاء بتحقيقات النيابة أن هناك متهما تلقى تكليفات من الإرهابي هشام عشماوي، عقب انفصاله عن أيمن الظواهري بتأسيس خلية تابعة له في مصر تسمي بـ«المرابطون» تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور العبادة، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا

وفي سياق آخر، أيدت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق أيمن حجاج وحسين الغرابلي، شنقا لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل المذيعة شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة القضية المتهم فيها عضو بإحدى الجهات القضائية، وصاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ وذلك لمعاقبتهما على ما اتُّهما به من قتلهما المجني عليها شيماء جمال زوجة الأول عمدًا مع سبق الإصرار.