جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:14 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

”الفيوم الجديدة”: طرح قطعة أرض للنشاط العمراني بالتخصيص الفوري

طرح قطعة أرض بالفيوم الجديدةالصورة من الصفحة الرسمية
طرح قطعة أرض بالفيوم الجديدةالصورة من الصفحة الرسمية

أكد جهاز مدينة الفيوم الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على طرح قطعة أرض كنشاط عمراني متكامل على مساحة 41717 متر مربع بسعر 2290 جنيه للمتر بألية التخصيص الفوري وذلك خلال الشهر الجاري.

وأوضح الجهاز، أن البيانات الخاصة بقطعة الأرض متاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للراغبين في تقديم طلب للهيئة كفرصة للاستثمار عليها .

وأفاد جهاز المدينة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وضعت شروط تتمثل في تخصيص نسبة 20% من الأرض بنشاط نادي اجتماعي وارتفاع بدروم ودور أرضي ودورين.

وتابع الجهاز، أن النسبة المتبقية يتم تخصيصه كنشاط عمراني متكامل، سواء عمارات وفيلات على أن لا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

ووضعت "المجتمعات العمرانية" كذلك شرط، ألا تزيد النسبة البنائية للفيلات عن 40% من المساحة المخصصة لها، والعمارات 50%..

وحددت الهيئة ارتفاع العمارات ليتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، والفيلات يتكون من دور أرضي ودور علوي، وتخصص نسبة 12% لصالح الخدمات من إجمالي المساحة المخصصة للعمراني المتكامل، بشرط ألا تزيد النسبة البنائية فيها عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

وأعلن جهاز مدينة الفيوم الجديدة، أن مدة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، بحسب بيانات الهيئة بموقعها الإلكتروني.

وتابع، أن الفائز يلتزم باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

موضوعات متعلقة