جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 06:58 مـ 6 رجب 1444 هـ

بعد حديث رئيس الوزراء.. كيف يساهم مؤتمر المناخ في تنشيط السياحة؟

مؤتمر المناخ صورة من موقع الطريق
مؤتمر المناخ صورة من موقع الطريق

بالتزامن مع زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى مدينة شرم الشيخ ومتابعة الاستعدادات لمؤتمر المناخ "كوب 27"، اتضح أن هذا المؤتمر سيكون وجهة سياحية لمصر في ظل ما يقام بها من مشروعات تنموية.

وتساءل البعض عن كيفية مساهمة مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في دعم وتنشيط السياحة.

آلية استغلال مؤتمر المناخ لتنشيط السياحة

وتعليقًا على ذلك، قال وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، يمكنه المساهمة في تنشيط السياحة من خلال التنظيم الجيد والاستقبال الجيد للضيوف المشاركين، يعتبر دعاية جيدة لمصر.

وأوضح "النحاس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه قبل انتظار انطلاق مؤتمر المناخ يمكن العمل على استغلال انطلاق كأس العالم المقرر إقامته في قطر، من خلال الدعاية على رحلات لمصر ودعوة الحضور لكأس العالم لزيارة مصر خصوصًا، والاعتماد في ذلك أن مساحة دولة قطر صغيرة على استعاب الحضور من دول العالم لمتابعة المبارايات، وهو ما يمكنه أن يحقق مكاسب كبيرة لمصر.

وتابع الخبير الاقتصادي أنه لابد من تنظيم كل شيء بالنسبة للوفود، التي ستشارك في مؤتمر المناخ بداية من وصولهم لمصر تنظيم الحقائق الخاصة بهم، وتجنب حدوث ازدحام في المطارات، وتوفير شبكات الإنترنت، وتمهيد الطرق المؤدية لكل مكان على مستوى مدينة شرم الشيخ، والتأكد من إعداد الأطعمة والمشروبات المناسبة لهم، وتوفير الكهرباء بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: خبير بيئي يوضح كيفية مشاركة المواطنين في نجاح مؤتمر المناخ «Cop 27» (خاص)

وأشار إلى أن سياحة المؤتمرات أصبحت لها دورا بارزا في أنواع السياحة ولكنها تعتمد على تحميل الأشخاص تكلفة إقامتهم وسفرهم، ولكن بالنسبة للمؤتمرات في مصر فتتكلف الدولة بكل ما يلزم الوفود المشاركة.



موضوعات متعلقة