الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:45 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل شرب «دم الحيض» يُسبب الوفاة؟.. الحقيقة العلمية الفاصلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هل شرب دم الحيض يسبب الوفاة؟ .. ذلك سؤال مطروح بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وفي الحقيقة نعلم أنه من العجيب أن نقول ذلك الأمر ولكنه يحدث في بعض الأوقات عن عمد بهدف القاتل، لذلك يجيب الدكتور نبيل محمد نبيل الطبيب بالطب الشرعي، عن كل التساؤلات

ومن خلال هذا التقرير ترصد لكم"الطريق"، جميع التساؤلات بشأن الأعراض الجانبية التي يتعرض لها الإنسان عندما يتناول دم الحيض، ولكن السؤال الأهم هو هل يتسبب دم الحيض في وفاة الإنسان.

لا أساس من الصحة لاستخدم دم الحيض في الوفاة

وفي هذا الشأن، رد الدكتور محمد نبيل، مدير الطب الشرعي سابقا، عن جميع التساؤلات المتدواله بشأن استخدم دم الخيض في القتل العمد، لافتًا إلى أن كل ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة، وأن دم الدورة الشهرية ليس متسخ أو سام، وفي بعض الثقافات يمكن اعتباره نجسًا، وخلافًا لهذا الاعتقاد، فإن الدم الذي تحيضه المرأة يكون “نظيفًا” تمامًا مثل الدم الوريدي الذي يأتي من كل جزء آخر من الجسم وهو غير ضار طالما أنك لا السيدة تعاني من أي أمراض منقولة بالدم.

لماذا لا يضر دم الحيض النساء داخل أجسادهن

وأضاف مدير الطب الشرعي، في حديثه لـ «الطريق»، أن دم الحيض يخرج من جسم المرأة، متسائلًا: "فلماذا لا يضر النساء هو داجل اجسادهن، مضيفأ أنها شائعات واقاويل شعبية نتيجة الفراغ؟".

وأوضح أن أنه لا داعي للقلق كثيرًا إذا تناولت دم الحيض وأنسجته، حيث إن أي عوامل معدية موجودة بالفعل في جسمك، ومن الأفضل إبعادها عن فمك، لأنه من خلال نقل العوامل المعدية إلى تجويف الفم، من الممكن أن تصاب بالعدوى هناك.

تجربة وضع دم الحيض لكائن حي

وأوضح مدير الطب الشرعي، أن وضع دم الحيض داخل طعام كائن حي، عند التجربة نشاهد أن الكائن لا يتاثرمن وضع دم الحيض، مع العلم أنه جسم الكائن الحي أضعف بكثر من جسم الإنسان حتي يتأثر بمفعول التسمم: "الكلام غير صحيح بالمرة أحنا لو عملنا تجربة على فرخة مش هتتأثر بالمفعول عشان يأثر على الإنسان".

حكايات شعبية نتيجة الفراغ

وأوصل مدير الطب الشرعي، أن الطب برئ من كل الاحاديث والفتوى التي تنتشر مؤخرًا: "كل دا حكايات شعبية".

واختتم مدير الطب الشرعي، أن وفقاً للعديد من الدراسات والأمراض فإن دم الحيض يحتوي على العديد من البكتيريا والتي تكون سبب قوي في حدوث العديد من الأمراض الخطيرة ولكن ليس الموت، متابعًا إن ابتلاع دم الحيض قد يكون سبب في انتقال البكتيريا الضارة إلى تجويف الفم.

اقرأ أيضا:عالم المرأة المخيف.. زوجة تنهي حياة زوجها بـ«دماء الحيض»