الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قضية «متحرش الجامعة».. براءة أحمد بسام زكي من الاعتداء على 3 فتيات

أحمد بسام زكي
أحمد بسام زكي

قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الاثنين، قبول الاستئناف المقدم من أحمد بسام زكي، في القضية المعروف إعلاميا بـ«متحرش الجامعة»، وذلك على الحكم الصادر بحقه بالحبس لمدة 3 سنوات، بتهمة بالتحرش الجنسي بفتاتين، وإرسال صور خادشة لهما، وبراءته من التهم الموجهة إليه.

وأصدرت المحكمة الاقتصادية، الحكم على أحمد بسام زكي، المتهم بالاعتداء على فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر في وقت سابق بإحالة المتهم «أحمد بسام زكي»، في القضية المعروف إعلاميا بـ«متحرش الجامعة»، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض ثلاث فتيات لم يبلغن 18 سنة، وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

وفي سياق آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد حماد عـبـد الهادي، محاكمة "سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد، لجلسة 9 أكتوبر المقبل لفض الأحراز.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهمين باستعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهم قاصدين من ذلك بث الخوف في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم، وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى والرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء، وقتلوا المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم وتوجهوا إلى المكان الذي أيقنوا سلفا وجوده فيه، وما إن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.