الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:32 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة عزل المأذون صاحب دفتر عقد قران البلوجر أحمد إبراهيم وزينه.. النقيب يكشف

زوج أحمد إبراهيم وزينه
زوج أحمد إبراهيم وزينه

أثار حفل زفاف البلوجر أحمد إبراهيم على الإنفلونسر زينة أشرف، حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية، إذ فوجئ المتابعين، بانتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تقوم بدور المأذون وترقص بمنديل عقد القران، وسط تعليقات طريفة من العريس والحضور، كما أثارت صورها إعجاب وتساؤل الكثير من رواد "فيسبوك"، عما بدر منها خلال طريقة عقد القران التي فاجأت الجميع.

ومن خلال هذا التقرير ترصد لكم "الطريق"، حقيقة وقف المأذون المسؤول عن تسلم الفتاة دفتر الزواج.


الزواج سليم شرعيا

قال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، عن قيام زينة أشرف، زوجة البلوجر أحمد إبراهيم، بعقد قرانها وإتمام عملية الإشهار في الفيديو المتداول، أن الزواج سليم شرعًا؛ لأن عقد النكاح عبارة عن طلب ثم الإيجاب ثم القبول، لكنه غير مقبول مجتمعيًّا.

الزواج يخالف العادات والتقاليد

وأضاف "عامر"، في حديثه مع "الطريق"، أنه مهما كان شخص الملقن لبنود عقد الزواج، فهو سليم وليس فيه من الحرمانية شيء، لكنه مخالف للعادات والتقاليد والعرف.

نقيب المأذونين

وأكد "عامر"، أنه سيتم عزل المأذون الذي منح دفتره لزوجة البلوجر أحمد إبراهيم، مضيفا أن والد العريس يعمل في مكتب أحد المأذونين، وأعتقد أن نجله يساعده في هذا العمل.
وتابع أن المشكلة تكمن في الدفتر الذي وثّق عقد القران، قائلا: «لكن الشكل بتاعه مش هو، وجوبي على المأذون تحرير الوثيقة بنفسه وشخصه؛ دون اللجوء لأحد».

لا يوجد شىء يسمى وكيل مأذون

وأكد "عامر"، أن هناك مسؤولية تقع على عاتق المأذون في هذا الأمر، لعدم وجود شيء اسمه وكيل مأذون.

وقف وعزل المأذون

واختتم أن المأذون يواجه عقوبة الوقف عن العمل وعزله، لافتًا إلى أن هذا الزواج شرعيًا اكتملت فيه جميع الشروط الشرعية والقانونية.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع أب على يد ابنه بعدة طعنات في الإسماعيلية