الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدرها التريند .. كل ما تريد معرفته عن آيتن عامر

آيتن عامر - صورة من صفحتها على فيس بوك
آيتن عامر - صورة من صفحتها على فيس بوك

تصدرت الفنانة آيتن عامر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بسبب إثارتها للجدل في الفترة الأخيرة بأكثر من موضوع، وذلك جعل الجمهور يريد أن يعرف الكثير عنها، وفي التقرير التالي يرصد لكم "الطريق" أبرز المعلومات عن أيتن عامر.

سن أيتن عامر واسمها الحقيقي

أيتن عامر من مواليد يوم 22 نوفمبر عام 1986، أى أنها تبلغ من العمر 36 عامًا، واسمها الحقيقي"سمر أحمد محمد عبد الغفار عامر"، ولكنها اشتهرت باسم أيتن، وتعتبر أيتن عامر الأخت الصغرى للفنانة وفاء عامر.

مولدها وبداياتها في مجال التمثيل

ولدت الفنانة أيتن عامر بمدينة الإسكندرية ولكن عند بلوغها ال 4 سنوات انتقلت للعيش في القاهرة، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وعملت فترة كموديل ولكنها بعد ذلك اتجهت للتمثيل وقابلت الفنان محمد صبحي أثناء تواجدها مع أختها في أحد أماكن التصوير، وعملت معه بمسلسل "ملح الأرض".

بداياتها مع نور الشريف

أوائل أعمال الفنانة أيتن عامر وأبرز الأدوار لها كانت أمام النجم نور الشريف، حيث بدأت معه من خلال دورها في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، ثم بعد ذلك مسلسل "الدالي" الجزء الأول، الذي كان من نقطة إنطلاقها ومن أبرز أدوارها ومن هنا بدأت معرفة الناس بها.

اقرأ أيضًا .. بعد نجاحهما في «مش أنا».. سارة وفيق مخرجة فيلم تامر حسني الجديد

زيجتها وأبناءها

تزوجت الفنانة أيتن عامر عام 2015 من مدير التصوير محمد عز العرب، وأنجبت منه طفليها "أيتن ويوسف"، واستمر زواجهما حتى قريب انتشرت أنباء عن إنفصالهما ولكن لم تؤكد أو تنفي أتين أو زوجها هذا الخبر.

أهم أعمال أيتن عامر

قدمت الفنانة أيتن عامر حتى الآن العديد من الأعمال التي تميزت في أغلبها بالشخصية المرحة والكوميدية وخفيفة الظل، وأهم هذه الأعمال: "ملح الأرض"، "الدالي" بأجزاءه الثلاثة، "حضرة المتهم أبي"، "رامي الإعتصامي"، "شارع الهرم"، "كيد النسا" بجزئيه الأول والثاني، "ساعة ونص"، "بنات العم"، "حصل خير"، "الزوجة الرابعة"، الزوجة الثانية"، "على جثتي"، "السبع وصايا"، "زنقة ستات"، "بتوقيت القاهرة"، "الكابوس"، "وش السعد"، "كوفيد 25"، "بيكيا"، "ياتعدى ياتهدي"، "علي بابا"، "خفة يد"، "أيوب"، "فرصة تانية"، "ابن أصول"، "شقة فيصل"، "رجالة البيت"، "الأخ الكبير"، "مكتوب عليا"، وآخرهم فيلم "عمهم".

أعمال أيتن عامر القادمة

أعلنت الفنانة أيتن عامر عن مسلسلها الجديد "مغلق للصيانة" مع الفنان محمد العلوي، سليمان عيد، عبد الله المسلم، أحمد حمدي، سلوى عثمان، ياسر علي ماهر، وقصة وإخراج عمار هاشم الموسوي.

اقرأ أيضًا .. أسعار تذاكر وشروط حفل مدحت صالح في دار الأوبرا