جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:26 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

كنز على بابا.. إحباط تهريب ياقوت وألماظ وأحجار كريمة على باب الطائرة

مدحت عبد الصبور مدير الإدارة
مدحت عبد الصبور مدير الإدارة

يقظة وحنكة منحا رجال الجمارك الأفضلية للكشف عن واحدة من أبرز قضايا التهريب، تحديدا بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مدحت عبدالصبور مدير الادارة بضبط محاولة تهريب كمية من الألماظ والأحجار الكريمة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنه 1976 بشأن الرقابه علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

البدايةأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران الخطوط الجوية لشركة العربية اشتبه حسن محمد أبو زهرة مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر فى راكبة مصرية أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

بسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجابت بالنفى.

بالعرض على النوبى شحتو مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام كلف أمانى معوض مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة فلم يسفر التفتيش عن شئ.

وأثناء التفتيش لاحظ مدحت عبدالصبور مدير الجمرك ارتباك الراكبة الشديد، فكلف أمانى معوض مأمور الجمرك بتفتيش الراكبة ذاتيا فتبين وجود لفة بدخلها 129 جرام يشتبه أن تكون من الألماظ والأحجار الكريمة مخبأة على جسم الراكبة.

قرر زكريا حسب الله مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 44 لسنة 2022 ضد الراكبة وتحريز المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

موضوعات متعلقة