الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الطماطم بـ 4.5 جنيه.. أسعار الخضراوات اليوم الاثنين في سوق العبور

أسعار الخضروات، وزارة الزراعة
أسعار الخضروات، وزارة الزراعة

شهدت أسعار الخضراوات اليوم الاثنين، حالة من الاستقرار، ووصل سعر كيلو الجزر 5.5 جنيهات، فيما بلغ سعر كيلو البصل 2 جنيهًا، ووصل سعر الملوخية إلى 3.5 جنيها، وبلغ سعر الطماطم 4.5 جنيه للكيلو في سوق العبور.

في السطور التالية، نرصد أسعار الخضراوات اليوم التي شهدت حالة من الاستقرار في سوق العبور وجاءت الأسعار على النحو التالي:

سجل سعر كيلو البطاطس نحو 4.5 جنيه، وبلغ سعر الطماطم مستوى 4.5 جنيه للكيلو، فيما حقق سعر كيلو البصل نحو 2 جنيهات. وصل كيلو الفاصوليا إلى سعر 9 جنيهات للكيلو، وسجل سعر الكوسة نحو 5.5 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر كيلو الجزر بدون عروش مستوى 5.5 جنيها.

ووصل سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيها، وبلغ الفلفل الحامي البلدي سعر 3.5 جنيهات، فيما وصل سعر الفلفل الرومي نحو 2.5 جنيها للكيلو الواحد، وسجل الفلفل الألوان نحو 6 جنيهات للكيلو الواحد، ووصل سعر الملوخية إلى 3.5 جنيها.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.7 مليون طن هذا العام

صادرات مصر الزراعية

من جهة أخرى، كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 14 سبتمبر 2022 حيث بلغت حوالي 4 مليون و700 ألف و732 طن من المنتجات الزراعية.

وأشار إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، عنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، رمان.

وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و630 ألف 468 طن، بالإضافة إلى تصدير 843 ألف 632 طن البطاطس الطازجة.