جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:34 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

وزير الزراعة: الأمن الغذائي جزءًا من الأمن القومي للدول

ياندكس
ياندكس

التقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، فاطمة بنت محفوظ، مفوضة الأمن الغذائي بمنظمة المؤتمر الإسلامي، وذلك على هامش ورشة العمل الإقليمية، التي تشرف عليها المنظمة.

وفي مستهل اللقاء أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن قضية الأمن الغذائي أصبحت جزءا من الأمن القومي للدول.

وأكد القصير على اهتمام الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي، من خلال توفير المحاصيل الاستراتيجية، مشيرا إلي إن قضية التغيرات المناخية تتطلب إعادة استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور للتأقلم معها في ظل هذا الأزمة العالمية.

اقرأ أيضا: ننشر توزيع منهج الجغرافيا والتاريخ للمرحلة الثانوي

وقال القصير إن مصر على استعداد لتقديم كافة أوجه الدعم للمنظمة ولجميع الدول الأعضاء، في إطار توجيهات القيادة السياسية، لمساعدة المنظمة في وضع استراتيجية لها، والتعاون معها في مجال التدريب وبناء القدرات من خلال مركز الأقصر التنسيقي.

ومن جانبها استعرضت بنت محفوظ خلال اللقاء، جهود المفوضية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للدول الأعضاء في المنظمة، مؤكدة على أهمية تطوير السياسات في مجال الأمن الغذائي، والمشاركة في ورشة التخطيط الاستراتيجي التي تنظمها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، مرحبة بسبل التعاون المشترك مع مصر من أجل الاستفادة من النهضة التي حققتها الدولة المصرية في مجال الزراعة.

ويأتي ذلك خلال افتتح وزير الزراعة، لفعاليات ورشة العمل الإقليمية، التي تنظمها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بالقاهرة، بالتعاون مع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكوميسك)، والتي تدور حول التخطيط الاستراتيجي وتطوير السياسات في مجال الأمن الغذائي، ويشارك فيها نحو 80 ممثلا من الدول الأعضاء العاملين في قطاع الزراعة والأمن الغذائي.