الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك مصر يطلق حساب توفير «المنجز» بدون إثبات دخل أو وظيفة… خاص

بنك مصر - بيان سابق للبنك
بنك مصر - بيان سابق للبنك

أطلق بنك مصر، حسابات توفير وجاري شخصية، مخصصة لمعاملات الإدخار تحت مسمي "المنجز"، اعتبارا من الأحد 18 سبتمبر 2022، وذلك فى إطار دعم توجه البنك المركزي المصري لتعزيز منتجات وخدمات الشمول المالي.

وقالت مصادر مطلعة ببنك مصر فى تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن حساب التوفير الجديد "المنجز" بعائد شهري، ويستهدف العملاء الأفراد الطبيعيين الجدد الذين لا تتضمن بطاقاتهم الشخصية مهنة أو وظيفة محددة أو يصعب عليهم تقديم مستندات إثبات الدخل "ربة المنزل أو بدون عمل أو طالب وغيرها".

وذكرت المصادر، أن الحد الأدنى لاحتساب العائد على حساب توفير "المنجز" يبلغ 3000 جنيه، كما أن الحد الأقصى لاحتساب العائد 200 ألف جنيه، كما أنه لا يوجد مصروفات لإدارة الحساب خلال العام الأول، مع إعفاء العميل من 50% من المصروفات بدءا من العام الثاني.

وأضافت أن الحساب الجاري الجديد "المنجز" بدون عائد، ويستهدف العملاء الأفراد الطبيعيين الجدد أصحاب الحرف أو الأعمال/المهن الحرة، الغير قادرين على تقديم مستندات رسمية تؤيد النشاط الخاص بهم، "حرفي، كهربائى، سباك، نجار، وغيرها"، كما أنه لا يوجد مصاريف لإدارة الحساب.

وأشار إلى أن هناك عدة خصائص مشتركة بين حسابات التوفير والجارى "المنجز"، ومنها أن عملة الحساب بالجنيه المصري، وألا يقل عمر العميل عن 21 عام، وكذلك يتم إتاحة الحساب بالفروع النمطية وفروع المعاملات الإسلامية، بالإضافة إلى إتاحة الخدمات الإلكترونية للحسابين.

الحد الأدني لفتح الحساب 100 جنيه

ونوه إلى أن المستندات المطلوبة تتضمن بطاقة تحقيق الشخصية فقط، وأن الحد الأدني لفتح الحساب 100 جنيه، بدون مصاريف فتح الحساب مع تطبيق الدمغة المقررة، كذلك يتم إصدار بطاقة الخصم الفورى مجانا مع إعفاء العميل من 50% من مصاريف التجديد المعلنة، بالإضافة إلى أنه لا يوجد مصاريف كشف حساب خلال العام الأول مع إعفاء العميل من 50% من المصروفات بدءًا من العام الثاني.

وأكدت المصادر، أن الحد الأقصى لرصيد الحساب هو 200 ألف جنيه، كما أن الحد الأقصى اليومي للسحب النقدي 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى أن الحد الأقصى الشهري للسحب النقدي 100 ألف جنيه، حيث أنه في حالة تجاوز الحد الأقصى عن المبالغ الموضحة سيتم رفض المعاملات المتجاوزة آليا.

أقرأ أيضا.. وزيرة التخطيط لـ الطريق: ندرس طرح حصص فى 10 شركات بقيمة 3 مليارات دولار خلال أسابيع

وأشار إلى إمكانية تعاقد صاحب الحساب الجاري الجديد مع البنك للحصول على وسائل التحصيل الإلكترونية مثل "QR Code، وpos، وE-commerce، وmPOS"، وتحصيل كافة المبالغ علي هذا الحساب، بالإضافة إلى إمكانية إصدار دفتر شيكات على الحساب، وكذلك تحصيل الكمبيالات والشيكات الآجلة.