الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”جاكلين” فتاة عشرينية تُبدع في تصميم الرسومات بالطعام

جاكلين سعيد
جاكلين سعيد

جاكلين سعيد، فتاة عشرينية، تستغل موهبتها في الرسم لتشجيع الأطفال على تناول الطعام، حيث تُبدع جاكلين في تصميم رسومات مختلفة من الأطعمة مستخدمة الشاي والخضروات والفاكهة في تكوين أشكال مضحكة وإبداعية في آن واحد.

تقول جاكلين إنها لديها موهبة الرسم منذ الصغر، فكانت تحب الرسم وشغوفة به من مرحلة الطفولة، وهي إلى ذلك اعتادت إتقانه خلال المراحل التعليمية المختلفة، أما عن إتقان تصميم أشكال باستخدام الأطعمة المختلفة فقد بدأت فيه منذ 3 سنوات على حد تعبيرها.

تشجيع الأطفال على تناول الطعام

وتضيف الفتاة العشرينية في حديثها لـ"الطريق"، أنها استغلت فكرة تصميم رسومات مختلفة بالأطعمة لتشجيع الأطفال على تناول الطعام خاصة في ظل رفض بعض الأطفال تناول الأطعمة المفيدة ومعاناة كثير من الأمهات مع أطفالهن في تناول الطعام الصحي والمفيد من الخضروات.



اقرأ أيضًا: «رب لا تذرني فردًا».. طالب بطب الأزهر يحتفي ببلوغ والده 77 عامًا...

وتتابع جاكلين أنها استغلت موهبتها في تصميم رسومات يحبها الأطفال ولا سيما الأشكال الكرتونية مثل "بندق" و"كرة البعبع"، مشيرة إلى أنها تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في نشر رسوماتها والتواصل مع الأمهات والأطفال، وموضحة أنها تستخدم الملاعق والبالونات في تصميم الأشكال بجانب تصميمها بالأطعمة.

لا تستهدف العائد المادي

وعن أكثر ما يسعد جاكلين هو تنفيذ الأطفال لهذه الرسومات وتناول الأطعمة فعلًا بعد تشجيعهم بواسطة الرسومات، حيث تقول إنها تقدم هذه الفكرة للأمهات بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي ويتواصل معها الأطفال والأمهات فعلًا بأنهم طبقوا الفكرة ونفذوا الأشكال بالأطعمة ثم تناولوا طعامهم فعلًا بعد رفضهم أكله من قبل خاصة إذا كان يحتوي على خضروات لا يفضلون تناولها.



اقرأ أيضًا: الكهرباء في عهد السيسي.. نهاية ظلام الجماعة وإنهاء أزمة «سكينة المحول»

وعن دراسة جاكلين فتوضح أن مجال دراستها اختلف تماما عما تقدمه الآن حيث أنها تخرجت في كلية الآداب قسم التاريخ، وما جعلها تتجه للرسم هو موهبتها فيه ورغبتها في مساعدة الأمهات فقط وهي إلى ذلك لا تستهدف الحصول على أي عائد مادي من موهبتها أو استثمارها كمشروع.

واختتمت جاكلين حديثها أنها تأمل أن تنجح في عملها وتحقق انتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.