الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها مركبة جليد.. أفضل 6 اختراعات فعلها الأطفال

اختراعات الاطفال_Brainberries
اختراعات الاطفال_Brainberries

يعتبر البعض أن الأشخاص البالغين هم الذين يغيرون عالمنا من خلال اختراعهم لتقنيات جديدة لم تكن موجودة من قبل، ولكن ما لا يعلمه الكثير أن هناك مرات عديدة في التاريخ قام الأطفال الأذكياء بالاكتشافات الأكثر إثارة للاهتمام.

وبحسب ما ذكره موقع “Brainberries”، إليك بعض الاختراعات الرائعة التي صنعها الأطفال.

1. مركبة جليد:

في سن الثالثة عشرة، صنع جوزيف أرماند بومباردييه قاطرة بخارية لعبة من ساعة مكتبية، ثم محرك بخاري من ماكينة خياطة قديمة، وعندما بلغ الخامسة عشرة من عمره، قرر والده صرف انتباه المهندس الشاب عن اختراع "خردة عديمة الفائدة" وأعطاه سيارة فورد تي مكسورة قديمة.

تقبل الطفل الهدية بتواضع وبدأ على الفور في العبث بالآلة، وبعد مرور بضعة أيام وفي عام 1920، صنع زلاجة ميكانيكية بمحرك من السيارة ومروحة في الخلف.

2. بلاي دوه:

في عام 1912، توصلت تلميذة إلى فكرة استخدام منظف السخام لنحت شخصيات مثيرة للاهتمام، وتمت إزالة مواد التنظيف الكيميائية في نهاية المطاف من المادة المرحة، وأضيفت الأصباغ الملونة، مما أدى إلى إنشاء واحدة من أكثر المواد متعة التي يمكن للأطفال اللعب بها والتي تعرف بـ اسم"Play-Doh".

3. طريقة برايل:

اخترع لويس برايل الطفل الذي يصنع والده الأحذية، والذي كان فاقد لبصره منذ 3 سنوات، خطاً خاصا للأشخاص الفاقدين ابصارهم، وذلك عندما كان عمره 15 عاما. أخذ الشاب الفرنسي "الخط الليلي" الذي استخدمه قبطان المدفعية تشارلز باربييه لقراءة الرسائل في الظلام وتحسن عليه.

واليوم، طريقة برايل هي خط حجمي خاص، حيث يمكن التعرف على كل حرف عن طريق اللمس.

4. ترامبولين:

ابتكر جورج نيسن البالغ من العمر 16 عاما شيئا يحتاج كل لاعب جمباز إلى القيام به، وهو "الترامبولين"، بالإضافة أيضاً أنه أصبح من الالعاب المحببه لدي الأطفال والكبار أيضاً.

5. المصاصات:

أحدث فرانك إبرسون البالغ من العمر 11 عاما ثورة في الحلويات المجمدة تماما عن طريق الصدفة.

ففي عام 1905، حاول إنشاء نوع جديد من الصودا باستخدام شرابه الأصلي الحاصل على براءة اختراع بعد، وعندما فشلت التجربة، تركها فرانك في الخارج طوال الليل.

وفي الصباح، أدرك أن الصودا الحلوة المجمدة تصنع حلوى رائعة وسهلة التحضير، وبعد عام بدأ الطفل في بيع الوجبة الخفيفة الجديدة في الحدائق ودور السينما قبل تسجيل براءة اختراع الوصفة في نهاية المطاف ويصبح غنيا.

6. جزيء جديد:

قامت كلارا لازن البالغة من العمر 10 سنوات عن غير قصد ببناء جزيء جديد في منتصف درس الكيمياء، وذلك عن طريقها جمعها للأكسجين والنيتروجين والكربون بطريقة لم يفكر فيها أحد من قبل حتى ذلك اليوم، وتم ذكر اسمها لاحقاً في مقال علمي احترافي يحقق في "الجزيء الجديد".

اقرأ أيضاً:أبرزها الشموع والألوان.. أفكار وحيل ديكور تساعد على تهدئة الأعصاب