جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:54 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

وزير التموين: لدينا 650 ألف علامة مسجلة

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر شهدت نقلة موضعية في تنفيذ سياسات الملكية الفكرية، وتعد الملكية الفكرية مناخًا داعمًا لعمليات الاختراع والابتكار وإضافة الخدمات الجديدة.

الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

وأضاف الدكتور علي المصيلحي، أن مصر متميزة في هذه القضية وتم اعتماد أول قوانين حماية العلامات التجارية 1939، وبعد ذلك جاءت قوانين كثيرة لحماية المصنفات الفنية ثم قانون التسجيل لبراءات الاختراعات وقرار المؤشرات الجغرافية.


وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لدينا زخما في حماية الملكية الفكرية، ويوجد هناك 650 ألف علامة مسجلة، مشيرا إلى أن كل هذا يكون بالتزامن مع الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال فاعليات احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، منذ قليل، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت الاحتفالية في مدينة القاهرة الجديدة، بحضور كل من دارين تانغ، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر الحفل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية