الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العربية انفصلت في الفجر».. ماذا حدث في قطار القاهرة - أسوان؟

 محطة طما
محطة طما

انفصلت فجر اليوم الخميس عربة رقم 3 من قطار رقم 988 إسباني مكيف خط «القاهرة - أسوان»، دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية في محطة سكة حديد طما.

كواليس الواقعة

كان لاحظ سائق القطار رقم 988 الإسباني المكيف خط «القاهرة - أسوان»، عند دخول محطة طما شمالي محافظة سوهاج، أن العربة رقم 3 انفصلت عن القطار، وتم التوقف بمدخل المحطة؛ لحين حل المشكلة.

واتضح من خلال الفحص الأولي، وجود كسر في الواصلة بين عربة رقم 2 وعربة رقم 3، وتم إصلاح العطل واستكمال الرحلة دون وقوع أية إصابات، وتسبب العطل في تأخر بعض رحلات القطارات.

وعلى الفور، جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الواقعة، واستكمال الرحلة بعد تركيب العربات، والكشف عليها، دون حدوث أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

وفي سياق آخر، أهابت النيابة العامة الكافة عامة، وأصحاب الوظائف العامة خاصة، إلى عدم الترويج لوقائع غير حقيقية بمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وعدم تداول الوقائع الجنائية التي تحقق فيها النيابة العامة على مواقع السوشيال ميديا باعتباره ذلك جريمة يعاقب عليها القانون.

جاء ذلك بمناسبة تحقيقات النيابة العامة التي تجريها في واقعة تعدي أب على طفليه في بورسعيد، بالضرب على ابنته 15 عاما ببورسعيد مرفقًا بها صورٌ لإصابات الطفلة، بالتزامن مع تلقي النيابة العامة بلاغا في 5 سبتمبر الجاري من مطلقة المتهم بتعديه على الطفلة.

اقرأأيضًا: النيابة العامة تحذر من الترويج للوقائع الجنائية على السوشيال ميديا