الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملوخية بـ3.5 جنيهات.. استقرار أسعار الخضروات اليوم في سوق العبار

أسعار الخضروات_ وزارة الزراعة
أسعار الخضروات_ وزارة الزراعة

شهدت أسعار الخضروات اليوم الخميس، 22 سبتمبر 2022، حالة من الاستقرار، ليسجل سعر كيلو الكوسة 5.5 جنيهات، فيما سجلت البطاطس 4.5 جنيه للكيلو وبلغ سعر الباذنجان 2.75 جنيهًا للكيلو في سوق العبور.

أسعار الخضروات اليوم

وصل سعر الطماطم إلى 4.5 جنيه للكيلو، والبطاطس إلى 4.5 جنيه للكيلو، بينما وصل سعر كيلو الباذنجان البلدي إلى 2.75 جنيه للكيلو، والرومي بـ 2.5 جنيه للكيلو الواحد، والأبيض بـ 2.75 جنيه.

كما بلغ سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي 3.5 جنيه، ووصل سعر الفلفل الحامي البلدي إلى 3.5 جنيه، والألوان بـ 6 جنيهات للكيلو الواحد،. وبلغ سعر البصل إلى 2 جنيه، وبلغ سعر الكوسة 5.5 جنيه للكيلو.

فيما شهد سعر كيلو 5.5 جنيه للكيلو، أما الفاصوليا فسجّلت 9 جنيهات للكيلو كأعلى سعر، إضافة إلى الملوخية بـ 3.5 جنيه.

اقرأ أيضًا: الزراعة لـ «الطريق»: الشتاء المقبل شديد البرودة و3 نصائح لمزارعي القمح

صناعة التقاوي

من جهة أخرى، كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر أصبح لديها قانون جديد يتضمن حزمة كبيرة من حوافز وضمانات الاستثمار وكذلك تنمية صناعة التقاوي وتوفيرها بجودة عالية ذات الاحتياجات المائية القليلة والمقاومة للتغيرات المناخية والاجهاد البيئي والأمراض.

مركز عالمي لإنتاج التقاوي

ونوه وزير الزراعة، أن مصر يمكن أن تصبح مركزًا عالميًا لإنتاج وتصدير التقاوي إلى الدول المجاورة، لأن عضويتها في الإتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية يتيح لها تبادل الأصناف الجديدة المتميزة بينها وبين الدول الأعضاء في الاتحاد علاوة عما يتيحه الإتحاد للدول الأعضاء من دعم فني وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا الحديثة والانضمام إلى الاتحاد الدولي.