جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:18 صـ 10 رجب 1444 هـ

مصالحة وطنية.. كيف أنهى مهرجان القاهرة للدراما خلافات النجوم؟

نبيلة عبيد ونادية الجندي- من برنامج et بالعربي
نبيلة عبيد ونادية الجندي- من برنامج et بالعربي

حققت الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما نجاحًا كبيرًا وإشادات واسعة من الجمهور ونجوم الفن حيث تميز حفل الافتتاح بالأجواء الراقية وأنهى خلافات النجوم.

إنهاء خلافات النجوم

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما بدورته الأولى حضور كوكبة كبيرة من نجوم الدراما المصرية بين الجيل القديم والجديد، وطغى الحب والود على الأجواء.

وظهرت مصالحة وطنية كما وصفها الفنان القدير يحيى الفخراني رئيس المهرجان، فور صعود الفنانة نبيلة عبيد لتكريمها بالمهرجان وقامت باحتضان منافستها الأولى الفنانة نادية الجندي.

مهرجان القاهرة للدراما الدورة الأولى

كما شاهدنا على السجادة الحمراء للمهرجان أيضًا الابتسامات والرقص والأحضان والترحاب بين الكثيرين حيث يوضح ذلك فرحتهم الكبيرة بالمهرجان ومنهم الفنانة نيللي كريم والفنانة يسرا.

وحرص الكثيرين من نجوم الدراما على حضور الدورة الأولى من المهرجان الذي يرأسه النجم الكبير يحيى الفخراني الذي تلقى الكثير من الدعم والحب ومنهم أحمد السقا الذي قال: "اتفطمت فنيًا على يده"، وأمير كرارة الذي أعرب عن سعادته بلقاء يحيى الفخراني لأول مرة.

اقرأ أيضًا: ”على القهوة”.. محمد رمضان يحرف في القرأن الكريم ويخترع أية جديدة

أما الفنانة سوسن بدر فأشادت بالمجهود الكبير الواضح بالدورة الأولى للمهرجان ووصفته بـ "العرس الدرامي"، وتمنت وجود مثل هذه المهرجانات تحت مظلة ودعم نقابة الممثلين والدولة.

لحظة مؤثرة ولفتة إنسانية

أشاد الكثيرين من الجمهور والفنانين باللفتات الإنسانية التي شهدها المهرجان في التكريمات وتم تكريم نجوم قدموا الكثير للجمهور وللدراما ومنهم أمل إبراهيم وعبدالله مشرف، ونادية شكري، وعواطف حلمي، وناجي سعد، وفادية عكاشة وآخرين، وقدمت التكريمات الفنانة سوسن بدر.

اقرأ أيضًا: بعد نهاية «الليلة واللي فيها».. هل يعرض جزء ثان من العمل؟.. خاص

بالإضافة إلى تكريم النجوم الكبار مثل سميحة أيوب وإلهام شاهين، ونادية الجندي ونبيلة عبيد، وصفية العمري ويسرا ومحسن محيي الدين وقدمت التكريمات الفنانة صابرين.

وفاز خلال مهرجان القاهرة للدراما الفنان أحمد أمين بجائزة أفضل ممثل، والفنانة منة شلبي حصدت جائزة أفضل ممثلة، بينما ذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرجة كاملة أبو ذكري، وكان أحسن مسلسل هو "جزيرة غمام".