الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخريج 450 متدربًا من مجتازي دورات تأهيل المقبلين على الزواج الأربعاء المقبل

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

يستعد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لتخريج الدفعة الثانية من مجتازي المرحلة الثانية لدورات تأهيل المقبلين على الزواج -وعددهم 450 متدربًا- يوم الأربعاء المقبل، في حفل كبير، يتسلم فيه المتدربون شهادات باجتياز الدورة.

يأتي حفل التخرج بحضور قيادات الأزهر الشريف، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وكان مركز الأزهر اختتم دورته لتأهيل المقبلين على الزواج، أمس الخميس، ضمن سلسلته الجديدة من الدورات المجانية، في إطار برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية وسط تفاعلٍ كبير من المتدربين.

اقرأ أيضًا:

الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة.. النص الكامل

وأوضح المحاضرون خلال الدورة العديد من المفاهيم والأحكام الدينية والمبادئ المجتمعية حول الزواج، كاكتساب مهارات التعامل بين الزوجين، وضوابط العلاقات الأسرية، فضلا عن شكل العلاقة الصحيح بين الرجل والمرأة، وطبيعة الحب قبل الزواج، وأثر المشاعر على صحة الاختيار، وغيرها من المواضيع المهمة للمقبلين على الزواج.

وفي سياق متصل، افتتح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في وقت سابق، بمقر مشيخة الأزهر الشريف فعاليات وأنشطة عدد من الدورات لتأهيل المقبلين على الزواج ضمن سلسلة جديدة لتدريب المقبلين على الزواج، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، ولا زالت الأنشطة تترى من أجل بناء بيت سعيد قادر على العطاء وتخطي الصعاب التي تهدد استقرار الأسرة.