جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:25 مـ 17 رجب 1444 هـ

برلماني: التعليم شهد تطور تكنولوجي كبير في عهد السيسي

الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس
الرئيس السيسي- مصدر الصورة: ياندكس

منذ أن تولى الرئيس السيسي شئون البلاد، وشهدنا العديد من التطورات والازدهارات في جميع الجوانب، وعلى رأسهم الاهتمام بالتعليم سواء كان التعليم الجامعى أو ما قبل الجامعى، وذلك من خلال تغيير المناهج وتطويرها لتواكب متطلبات العصر.

التطور التكنولوجي

وفي هذا السياق قال أشرف أمين عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن التعليم شهد فترة انتقالية خلال حكم الرئيس السيسي، شهد التعليم تطور تكنولوجي كبير، إذ أنه انطلق من النظام الورقي لنظام التابلت، حيث تحصيل الكم الهائل من المعلومات.

نظام التابلت

وتابع أمين في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن رتم الحياة السريع الذي نحياه في الفترة الراهنة جعل نظام التابلت أفضل للطلاب، واعتباره وسيلة جذب للتعامل مع الطالب.

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه بالرغم من هذا النجاح إلا أن هناك أمور لم تساعد على اكتمالها بصورة كاملة، ومنها البنية التحتية للدولة "شركة الاتصالات"، وللتغلب على هذه العقبة من خلال الامتحانات الورقية ولكن طريقة التدريس على نظام "التابلت".

وواصل النائب، أنه يمكن الحصول على المعلومة من أي مكان، بمعنى دون تأييد من داخل المدرسة، ونظام العمل الجماعي والتأهيل النفسي لهذا الاتجاه.

عدد الجامعات في عهد السيسي

والجدير بالذكر أنه زادت عدد الجامعات الخاصة والأهلية من (26) جامعة عام 2014 إلى (40) جامعة خاصة وأهلية عام 2022، بنسبة قدرها (53.8%)، وزاد عدد كليات الجامعات الخاصة من (132) عام 2014 إلى (310) عام 2022 بنسبة زيادة(210%)، وزاد عدد المعاهد الخاصة من (158) عام 2014 إلى (196) عام 2022.

ويشار إلى أن عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كان قد استعرض تقرير ينص على أنه تم إنشاء (4) جامعات أهلية جديدة بمُستوى دولي، (الجلالة، والملك سلمان الدولية بفروعها الثلاث "الطور، رأس سدر، شرم الشيخ"، والعلمين الدولية، والمنصورة الجديدة)، ويجري العمل حاليًا على إنشاء وتجهيز (12) جامعة أهلية جديدة مُنبثقة من الجامعات الحكومية وهي: (أسيوط الأهلية، بني سويف الأهلية، عين شمس الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، شرق بورسعيد الأهلية، جنوب الوادي الأهلية، المنوفية الأهلية، المنيا الأهلية، المنصورة الأهلية).

اقرأ أيضًا.. برلمانيون: على دول العالم الاهتمام برؤية السيسي بشأن تغير المناخ