الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«تريند رضا عبدالعال».. فيتوريا الضحية الجديدة لملك الانتقادات

رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

تفاعلت عدد كبير من نجوم كرة القدم المصرية السابقين، مع الانتصار المستحق للمنتخب الوطني على حساب النيجر بثلاثية نظيفة، في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائية بطولة الأمم بكوت ديفوار مطلع العام بعد المقبل.

وشهد مباراة المنتخب المصري الأول لكرة القدم أمام نظيره النيجري مستوى جيد من جانب الفراعنة، إلا هناك شخصية رياضية تحاول بشكل دائم التقليل من أداء المصريين والرهان الدائم على فشل المدريبن رفقة مع المنتخب الوطني.

رضا عبدالعال لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، انتقد أداء روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد الذي تولى تدريب منتخب مصر بعد إقالة إيهاب جلال من قيادة الفراعنة.

وترصد "الطريق" أبرز المدربين التي انتقدهم رضا عبدالعال على الساحة المصرية خلال السنوات الماضية.

موسيماني

كان موسيماني الضحية الأكثر تعرضًا لانتقادات رضا عبدالعال التي كانت تصريحاته، مثل الرصاص على ظَهر مدرب الأهلي الأسبق، إذ واصل رضا عبدالعال الهجوم على الجنوب إفريقي منذ البداية حتى الرحيل عن كنيبة الأهلي.

وعلى الرغم من أن بيتسو موسيماني يعد من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب القلعة الحمراء لما حققه من بطولات محلية وأفريقية وعالمية، إلا أن رضا عبدالعال لم يترك موسيماني في كل لحظات تدريب المارد الأحمر معترضًا على أداء الفريق رغم تحقيق الإنجازات.

ومن أهم التصريحات التي أظهرت مدى الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها موسيماني من قبل رضال عبدالعال حين قال الأخير: "موسيماني لا يعلم قيمة الأهلي، وهناك الكثير لا يقتنع بإمكانيات موسيماني الفنية مع الأهلي وهذا يظهر سواء فى التشكيل أو التبديلات إلى جانب عدم وجود جمل فنية داخل الملعب أو شخصية للفريق".

كارلوس كيروش

كان لمدرب منتخب مصر الأسبق، البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران الحالي، رصيد كبير من قبل رضا عبدالعال على خلفية الانتقادات، إذ شن نجم منتخب مصر السابق هجومًا شرسًا على مدرب الفراعنة من أول مباراة له مع المنتخب الوطني.

وتعرض كارلوس كيروش لانتقادات لاذعة من جانب رضا عبالعال في فترة مشاركة مصر في البطولة العربية، بسبب عدم الاعتماد على أحمد رفعت نجم نادي فيوتشر بداعي أن اللاعب يقدم مستويات جدية خلال تلك الفترة.

ومن أهم الانتقادات التي وُجهت لكيروش من قبل رضا عبد العال، قائلا: "المنتخب الوطني فقد هويته تحت قيادة كارلوس كيروش، ولابد من رحيله عن تدريب الفراعنة".

إيهاب جلال

إيهاب جلال مدرب منتخب مصر السابق والمدير الفني للمصري البورسعيدي، سقط في ملحمة رضا عبدالعال الانتقادية، إذ طلب نجم القطبين السابق من إيهاب جلال ضرورة الاستقالة من تدريب الفراعنة، مفسرًا أن المنصب أكبر منه.

وقال رضا عبدالعال في تصريحات تليفزيونية: "أنا قلت إن ده لا يصلح لمنتخب مصر، إحنا كنا نقول إيهاب جلال يمشي".

روي فيتوريا

كانت مواجهة مصر النيجر أمس، بداية انتقادات رضا عبد العال للمدرب روي فيتوريا الميدر الجديد للفراعنة.

وقال"روي فيتوريا شروة وبلونا بيها، إحنا كنا بنقابل فرقة أب في الكورة، وملهاش أي شكل ولا تواجد في الكرة، وفي المؤتمر الصحفي محسسنا إننا كسبنا فرقة كبيرة مع إن مركز شباب المرج يكسبها بإسكور".

اقرأ أيضًا: إشادة عالمية بمحمد صلاح بعد ثنائية النيجر: «وضع معاناة ليفربول خلف ظهره»