الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر بالإسماعيلي يكشف لـ «الطريق» حقيقة رحيل الجهاز الفني عقب مواجهة الأهلي ”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف»

رد مذهل من الدكتور محمد الراوي على حكم خدمة المرأة لأم زوجها

د. محمد الراوي العضو السابق لهيئة كبار العلماء
د. محمد الراوي العضو السابق لهيئة كبار العلماء

قال الدكتور محمد الراوي العضو السابق بهيئة كبار العلماء، إنه لا يجب على المرأة خدمة أم زوجها، وليس له أن يُلزمها بذلك.

وأوضح الراوي في رده على سؤال كان قد تلقاه حول إلزام المرأة بخدمة أم زوجها، أن خدمة الأم واجبة على إبنها، متابعا: "أنصحه بثلاث أن يأتي بأمه إلى بيته ليتمكن من خدمتها بنفسه هو وأولاده الذين هم أبناؤها كذلك، فخدمتها واجبة على أحفادها كما هي واجبة على ولدها، الثاني: إن لم يتيسر هذا الحل، فيلزمه أن يذهب هو إليها لخدمتها في مكانها، ولو تطلب الأمر أن يبيت عندها الأيام والليالي إن كانت تحتاج إلى ذلك".

وتابع: "الثالث، إن لم يتيسر له ذلك، فيجب عليه أن يستأجر لها من تخدمها وتمرضها، وهذه النفقة واجبة عليه، فيلزمه أن يقتصد في معيشتكم على القدر الواجب في النفقة ليوفر ما يدفعه للممرضة".

وأشار إلى أنه إذا كان في دخوله على أمه والممرضة عندها ما يثير الحرج أو الشبهة أو الفتنة، فأنصحه بأن يتزوجها، فيجمع بين المصالح، خدمة أمه، ودفع الفتنة والشبهة عن نفسه.

ولفت إلى أن زواج الرجل من الممرضة التي تجلس مع أمه وتخدمها حق له، لأن نفس الشرع الذي تتمسك به زوجته الأول بحكمه في عدم وجوب خدمة أمه عليها، هو الذي حكم له بجواز التعدد، مضيفا: "خليكي في بيتك معززة مكرمة لأنه لا يجب عليك خدمة أمه".

وتوفي الدكتور محمد الراوي عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، في الثاني من يونيو عام 2017 عن عمر ناهز89 عاما، وشُيعت الجنازة من الجامع الأزهر.

اقرأ أيضا:

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر ربيع الأول

موضوعات متعلقة