الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف لـ«الطريق» حقيقة نقص مخزون الأرز في الأسواق

حقيقة نقص الأرز في الأسواق صورة من ياندكس
حقيقة نقص الأرز في الأسواق صورة من ياندكس

ما زال الحديث عن نقص المخزون من الأرز يثير التخوف بين المواطنين من حدوثه، وذلك عقب تداول أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع البعض للتساؤل عن حقيقة وجود اكتفاء من هذه السلعة في الأسواق.

حقيقة نقص الأرز في الأسواق

وتعليقًا على ذلك، قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، إن الأرز متوفر في الأسواق بصورة طبيعية، ولم يحدث أي نقص في مخزون الأرز في الأسواق والمحلات، مبينًا أن الأرز "السايب" تم تسعيره من قبل الوزارة بـ12 جنيهًا، والمغلق تم تسعيره بـ15 جنيهًا.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الأرز الجديد تم حصاده، ويتم توريده خلال هذه الأيام من المزارعين لمديريات الإدارة في جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: وزير الإنتاج الحربي يبحث مع السفير التشيكي تعزيز التعاون المشترك

وأوضح "خليل" أن الدولة تمتلك مخزونًا من الأرز يكفي لأكثر من 3 شهور من المعبأ، مشيرا إلى أن الأرز الذي تم حصاده يورد خلال الفترة من 25 أغسطس الماضي إلى 15 ديسمبر المقبل، طبقًا للقرار الصادر من وزارة التموين.

وأشار إلى أن سعر طن الأرز رفيع الحبة يبلغ 6500 جنيه بالإضافة إلى 100 حافز، وسعر طن الأرز عريض الحبة 6750 بالإضافة إلى 100 حافز، كما تم الاتفاق على توريد طن من الأرز من كل فدان.

وأكد أن المزارع الذي يمتنع عن توريد الأرز لمديريات التموين يتعرض لتحرير محضر بالواقعة، وتوقع عليه غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه مع حرمانه من الزراعة في العام المقبل.