الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:34 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تلفت بضاعته.. أهل السويس يحتشدون لجبر خاطر تاجر فاكهة.. والشاب: «بشكر اللي كان السبب»

طه المنسي
طه المنسي

"تلفت بضاعته علشان محدش اشترى منه".. بهذه الكلمات تداول منشور من أحد سكان السلام التابعة لمدينة السويس استعرض خلاله قصة الشاب طه المنسي والذي قام بفتح أحد المحلات لتجارة وبيع الخضراوات والفاكهة ولكن الحظ لم يكن حليفه بعد أن مرت الأيام ولم تقم إلا فئة قليلة بالشراء منه الأمر الذي ترتب عليه فساد بعض الخضراوات والفاكهة، وكاد المشروع أن يغلق لولا هذا المنشور والذي قام أحد المواطنين بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي، ليحتشد المئات من أهل منطقة السلام لجبر خاطر هذا الشاب والشراء منه.

وتستعرض "الطريق" القصة الكاملة للموضوع بعد انتشاره كالبرق على وسائل التواصل الاجتماعي.

بداية القصة

عندما قام أحد المواطنين بالسلام بنشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوضح من خلاله قصة الشاب طه المنسي والذي قام بفتح أحد المحال للتجارة بجواره قائلا:" مساء الخير على أهل السلام المحترمين الراجل اللي في الصورة ده شاب ثلاثيني لسه ماجر محل من شهر تقريبا لبيع الخضروات والفاكهة المهم أنا علشان ساكن جنبه كل يوم ألاقيه بيفتح من ٥ الفجر تقريبا لحد الساعة ١١ بالليل من أسبوعين صعب عليا لما شوفته بيرمي البضاعة اللي هو اشتراها علشان تقريبا من أول أسبوعين ماحدش كان يعرف أنه فاتح يسترزق من الخضار والفاكهة فالحاجة باظت واضطر يرميها".

اقرأ أيضًا: من أجل مجتمع آمن.. كيف تخطط التربية والتعليم لمكافحة التنمر المدرسي؟

جبر الخواطر

وأضاف:"دلوقتي نزلت اشتري من عنده لقيته زعلان فقولتله معلش اصبر وإن شاء الله ربنا هيكرمك فانا على اد ما قدرت اشتريت من عنده وحاجته حلوة والله وبنفس سعر سوق الأنصاري تقريبا فخايف الحاجة اللي عنده برضه تبوظ ويضطر يرميها فياريت اللي يقدر ينزل يشتري حتى لو حاجة بسيطة من عنده نشجعه بدل حرام الفلوس والبضاعة اللي بيترموا".

وتابع:"هو مكانه في أول شارع عمر من ناحية الشبراوي خامس عمارة على الشمال لونها أصفر هو فاتح تحتها جنبه كهربائي وربنا يجازيكم كل خير".

اقرأ أيضًا: فئات معفاة من دفع المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليهم

إقبال من المواطنين بعد الحملة الشعبية

بعد إطلاق الحملة بساعات قليلة شهد محل "فكهاني السويس" إقبالًا كبيرًا من المواطنين لدعم البائع والشراء منه، حيث يقول طه بأنه تفاجأ عندما شاهد الإقبال الكبير على المحل بعد حالة الركود خلال الأيام الماضية قائلا: "كنت بوقف الناس أسألهم هو في حاجة؟! مكنتش فاهم إيه اللي بيحصل، وبشكر اللي كان سبب في دا.

تفاعل رواد مواقع التواصل مع القصة

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المنشور وجاءت التعليقات كما يلي:

علق جمال قائلا:

"هو ربنا يرزقه وانت ربنا يبارك لك إنك عندك نعمة الإحساس اللي افتقدنها في الزمن ده".

وقال حسن الحرش:

"بعيدا عن الموضوع أنت إنسان محترم وقلبك ابيض ربنا يرزقه من فضله".

بينما علق حساب آخر قائلا:

"أنا جبت منه حاجته فعلا ممتازة ومتغلفة كمان وهو إنسان ذوق جدا".