الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالمولد النبوي الشريف

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1444هــ.

وتوجه وزير الأوقاف وجميع العاملين بالوزارة بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لاحتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، سائلاً الله (عزوجل) أن يعيد هذه الأيام المباركة عليه وعلى الشعب المصري كله وعلى الإنسانية جمعاء بالخير واليمن والبركة، وأن يحفظ مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه، وأن يسبغ عليها وعلى العالم أجمع نعمة الأمن والأمان والاستقرار والاطمئنان.

فيما استقبلت الدكتورة رهام سلامة، المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، وفداً دبلوماسياً أمريكياً، وخلال اللقاء تم استعراض جهود المرصد في تفنيد والرد على الأفكار المتطرفة التي تروج لها التنظيمات الإرهابية، وكذلك رصد أنشطة تلك التنظيمات في جميع أنحاء العالم.

كما تعرف الوفد على آلية العمل داخل وحدات المرصد البالغ عددها ١٣ وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، إلى جانب أحدث إصدارات المرصد التي تناولت عددًا من القضايا، مثل: التطرف، واللاجئين، وخطاب الكراهية، فضلاً عن التوصيات التي توصل إليها باحثو المرصد لحل إشكالات يعاني منها عدد من الدول الأوروبية.

وعقب اللقاء، أعرب الوفد عن تقديره للجهود التي يبذلها الأزهر الشريف وشيخه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عبر هيئاته ومنها مرصد الأزهر لمواجهة خطاب الكراهية والأفكار المتطرفة التي تؤجج العنف والإرهاب في العالم.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. خاص